صادرات السيارات الكورية الجنوبية خلال الشهر الماضي

د ب أ 21 اكتوبر 2019

السيارات الكورية

تغيير حجم الخط

 أظهرت بيانات اقتصادية  تراجع صادرات السيارات الكورية الجنوبية خلال أيلول/سبتمبر الماضي بنسبة 8ر4% عن الشهر نفسه من العام الماضي على خلفية إضراب عمال شركة "جي.إم كوريا" الفرع الكوري الجنوبي لمجموعة "جنرال موتورز" الأمريكية العملاقة.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية أن صادرات كوريا الجنوبية من سيارات الركوب والمركبات التجارية خلال الشهر الماضي بلغت 171425 مركبة مقابل 180051 مركبة خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

في المقابل فإن قيمة صادرات شركات صناعة السيارات السبع العاملة في كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي زادت بنسبة 4% سنويا إلى 08ر3 مليار دولار، مقابل 96ر2 مليار دولار خلال الشهر نفسه من العام الماضي بفضل زيادة الطلب على السيارات عالية القيمة من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) والسيارات صديقة البيئة.

يذكر أن شركات السيارات السبع العاملة في كوريا الجنوبية هي "هيونداي موتور" و"كيا موتورز كورب" و"جي.إم كوريا" و"رينو سامسونج موتورز كورب" و"سانج يونج موتور" و"زيل دايو كوميرشال فيكل" و"تاتا دايو كوميرشال فيكل".

في الوقت نفسه تراجعت مبيعات شركات السيارات المحلية في السوق الكورية الجنوبية بنسبة 1% سنويا خلال الشهر الماضي إلى 110465 سيارة، مقابل 111919 سيارة خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

وبلغ إجمالي قيمة صادرات السيارات الكورية الجنوبية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 6ر31 مليار دولار بزيادة نسبتها 8% عن الفترة نفسها من العام الماضي حيث كانت 2ر29 مليار دولار. وبلغ إجمالي مبيعات السيارات المحلية والمستوردة في السوق الكورية الجنوبية خلال الفترة نفسها مليون و288441 سيارة بانخفاض نسبته 1ر3% عن الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>