حتى لا تتعرض للنصب.. هذا ما يجب البحث عنه عند شراء سيارة مستعملة

18 اكتوبر 2019

.

تغيير حجم الخط

لأن السيارة هي أهم قرار استثماري في حياتك بعد شراء المنزل، عليك اتباع أفضل الطرق للحصول على سيارة جيدة مقارنة بالسعر الذي تدفعه.

 

لكن هناك عدد كبير يلجأ لشراء السيارات المستعملة، التي يرى أنها تتناسب مع ميزانيته، إلا أن المخاوف من التعرض للنصب تساور المشتري.

 

هنا يقدم المهندس محمد عبد الصمد، خبير السيارات، مجمةعة من النصائح حول أهم ما يجب عليك فحصه عند شراء سيارة مستعملة.

  

يقول خبير السيارات في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، إن بائع السيارة التي يحافظ عليها ستجده في الغالب يحتفظ بشهادة الصيانات في التوكيل، وما تم في السيارة خلال الفترة التي امتلكها ذلك الشخص الأول.

 

وأضاف أما في حال غياب هذه الشهادة، فيجب عليك إجراء فحص دقيق يبدأ بالجسم الخارجي للسيارة، للتأكد من عدم تعرضها لحادث، وهذا أصبح أسهل كثيرا الآن حيث يستخدم الفني قلم خاص لفحص طبقات الدهان.

 

وأشار إلى أن وجود أي دهان في دواخل السيارة ( الحوض الداخلي مثلا) يعني أن هناك احتمال بوقوع حادث للسيارة.

 

وتابع "أما الميكانيكا فقد أصبح فحص المحرك بسيط للغايو حيث يقوم جهاز الكبس بقياس قوة الموتور وإعطاء النسبة، كذلك أصبح هناك أجهزة متطزرة لفحص الفتيس والعفشة والمساعدين، والتكييف للتأكد من عدم وجود مشكلة بالكمبريسور أو التبريد".

 

واختتم "بعد ذلك لابد من التأكد من عمل الصيانات اللازمة مثل تغيير الزيت والسيور، حتى لا تفاجأ بانهيار هذه الأجزاء مع بدء استخدامك للسيارة".

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>