رئيس "مجمعة التأمين": لدينا 10 ملايين مركبة تسير على الطرق في مصر

18 اكتوبر 2019

.

تغيير حجم الخط

قال إبراهيم لبيب رئيس المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات، إن هناك نحو 10 مليون مرخصة في مصر، تشمل الملاكي والنقل والأجرة والأتوبيس.

 

وأضاف في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، أن نحو 50% من هذا الرقم هو سيارات ملاكي.

 

وقال إن إجمالي عدد المركبات الزيرو التي تم دفع التأمين الإجباري عليها منذ بدء عمل مجمعة التأنيت في 8 أغسطس وحتى 30 سبتمبر بلغ 50 ألف مركبة جديدة و75 مركبة كهربائية.

 

وأشار إلى أن هذه الأرقام الموثقة ما كان لها أن تصدر بهذه الدقة لولا قرار إنشاء مجمعة التأمين الإجباري، حيث كان يتطلب تجميعها التواصل مع جميع شركات التأمين المقدمة لوثائق التأمين الإجباري.

 

وأوضح أن مجمعة التأمين الإجباري، هي جهة تمثل جميع شركات التأمين التي تقدم هذه الخدمة، حيث يتم تحصيل قيمة الوثائق حاليا عبر سيستم وزارة الداخلية،  بحيث يدفع الموطن القيمة دون أي زيادة أو نقصان.

 

وأكد أن التأمين الإجباري، هي وثيقة هدفها حماية المتضريين، وليس قائد السيارة، سواء كان هذا المتضرر يسير على قدميه أو في سيارة أخرى، أو تم إحداث تلفيات مادية في كوبري أو عمود إنارة أو غيره.

 

وأشار لبيب إن هذه البيانات ستصدر بشكل دوري، لافتا إلى أن مجمعة التأمين ستمد الجهات المعنية بالأرقام وكل ما يخص السيارات أما المعلومات الشخصية للعملاء فلن تكون متاحة لأي جهة.

 

وأوضح أنه على أساس هذه الأرقام  يمكن لشركات التأمين تحديد تسعيرة الوثائق الجديدة، وقيمة التعويضات المتاحة.

 

وأكد رئيس مجمعة التأمين أنه لأول مرة تتوفر أرقام حقيقية موثقة عن عدد السيارات الزيرو في مصر.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>