Close ad
رئيس مجمعة التأمين: ترخيص 475 أتوبيسا و371 سيارة أجرة في أقل من شهرين

.

18 اكتوبر 2019

قال إبراهيم لبيب رئيس المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات، إنه تم ترخيص 475 أتوبيسا و371 سيارة أجرة في أقل من شهرين خلال الفترة من 8 أغسطس حتى 30 سبتمبر.

 

وأضاف في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، أن إجمالي عدد المركبات الزيرو التي تم دفع التأمين الإجباري عليها للترخيص في وحدات المرور بلغ 50 ألف مركبة جديدة و75 مركبة كهربائية.

 

وأشار إلى أن هذه الأرقام الموثقة ما كان لها أن تصدر بهذه الدقة لولا قرار إنشاء مجمعة التأمين الإجباري، حيث كان يتطلب تجميعها التواصل مع جميع شركات التأمين المقدمة لوثائق التأمين الإجباري.

 

وأوضح أن مجمعة التأمين الإجباري، هي جهة تمثل جميع شركات التأمين التي تقدم هذه الخدمة، حيث يتم تحصيل قيمة الوثائق حاليا عبر سيستم وزارة الداخلية،  بحيث يدفع الموطن القيمة دون أي زيادة أو نقصان.

 

وأكد أن التأمين الإجباري، هي وثيقة هدفها حماية المتضريين، وليس قائد السيارة، سواء كان هذا المتضرر يسير على قدميه أو في سيارة أخرى، أو تم إحداث تلفيات مادية في كوبري أو عمود إنارة أو غيره.

 

وأشار لبيب إن هذه البيانات ستصدر بشكل دوري، لافتا إلى أن مجمعة التأمين ستمد الجهات المعنية بالأرقام وكل ما يخص السيارات أما المعلومات الشخصية للعملاء فلن تكون متاحة لأي جهة.

 

وأوضح أنه على أساس هذه الأرقام  يمكن لشركات التأمين تحديد تسعيرة الوثائق الجديدة، وقيمة التعويضات المتاحة.

 

وأكد رئيس مجمعة التأمين أنه لأول مرة تتوفر أرقام حقيقية موثقة عن عدد السيارات الزيرو في مصر.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة