لأول مرة.. قطارات درجة ثالثة مكيفة في مصر

سهام عبد العال 5 اكتوبر 2019

-

تغيير حجم الخط

قال مدير مصنع ترنسماش لعربات ركاب السكك الحديدية، إنه سيتم إرسال نموذجين من عربات القطار المصرية الأول إلى المجر، كي يتم اختبارها والحصول على شهادة السلامة الأوروبية، والنموذج الآخر، سيتم إرساله إلى الاختبار  بخطوط هيئة سكك حديد مصر.

 

يأتي ذلك ضمن صفقة توريد وتصنيع 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب، لصالح هيئة السكك الحديدية المصرية، والتي سبق  توقيعها بين الهيئة والتحالف الروسي المجري الممثل في شركة ترانسماش هولدينج، بقيمة  حوالي ٢٠ مليار جنيه.

 

وأشار مسئولي الشركة، إلى أن التعاقد يمثل تعاونا مثمرا لثلاث دول، هي مصر وروسيا والمجر، مضيفا وأن الشركة ستقبلت عدد من الوفود الفنية  من هيئة السكك الحديدية لمراجعة الىسومات والتصميمات الخاصة بالبواجي ودوائر الهواء وكذلك الإطلاع ومراجعة كل الرسومات والتصميمات الخاصة بهياكل العربات

وقالت وزارة النقل إن  الصفقة تشمل  800 عربة مكيفة (500 درجة ثالثة مكيفة وهي خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر) و180 درجة ثانية مكيفة و90 عربة درجة أولى مكيفة، و30 عربة بوفيه مكيفة».

 

إضافة إلى 500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية، وسيتم نقل القطارات المميزة الحالية العاملة على خطوط المسافات الطويلة، للعمل على خطوط الضواحي بعد توريد العربات الجديدة، بدلا من قطارات الضواحي الحالية والتي ستخرج من الخدمة تماما.

 

وستعمل عربات الدرجة الأولى والثانية المكيفة (300 عربة) التي سيتم توريدها ضمن التعاقد الجديد، محل بعض القطارات المكيفة العاملة على خطوط المسافات الطويلة، وفقا لخطة إحلال وتجديد واسعة لأسطول هيئة سكك حديد مصر من عربات الركاب.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>