كيا تكشف رسميا عن ستينجر 2020 بخيارين من المحركات

سامى وديع 27 سبتمبر 2019

.

تغيير حجم الخط

كشفت كيا رسميا عن سيارتها ستينجر 2020 بفئتين، ستينجر الأساسية وستينجر GT الرياضية، وتمت التجارب النهائية عليه في حلبة نوربرجرنج بناءا على 5 معايير أساسية هى التصميم والتقنيات والسرعة والفخامة والهدوء.

تتوافر ستينجر بخيارين من المحركات الاول محرك 4 سلندرات بسعة 2000 سى سى بقوة 255 حصان.ومحرك V6 بسعة 3300 سى سى ثنائي التيربو بقوة 365 حصان، يتسارع من السكون إلى 100كم /ساعة خلال 5.1 ثواني، وسرعة قصوى 267 كم/ساعة. ويتصل المحركان بناقل حركة 8 سرعات، وبنظام دفع خلفي أو رباعي ذكي مزود بنظام مراقبة اسلوب قيادة السائق وظروف الطريق، ويقوم تلقائيا بضبط إعدادات النظام ومستوى الأداء والفرامل للحفاظ على ثبات السيارة في الظروف الصعبة.

ستينجر تتميز بتصميم بـ”فاست باك”، بسقف منحني حتى صدامها الخلفي، وبصفة عامة التصميم الخارجي مستوحى من كيا GT الإختبارية التي تم الكشف عنها في عام 2011، والذي يتميز بغطاء محرك طويل، وسقف ممتد إلى الصدام الخلفي بفتحات تهوية واسعة في الواجهة الأمامية، وشبك كيا المعروف ومصابيح أمامية عدستين وخطي LED نهارية، وتمتد فتحات التهوية إلى غطاء المحرك.

وفى الخلفية مصابيح بتصميم مميز وجريء، ومخارج العادم الـ 4 وناشر الهواء في الصدام الخلفي.

داخل المقصورة تتوفر سيتنجر بشاشة لمس بقياس 7 بوصات ، وشاشة TFT معلوماتية مع عدادات السرعة لإستعراض بيانات مثل قوى الجاذبية عند المنعطفات، وغيرها من بيانات أساسية ونظام الملاحة. ونظام شاشة العرض الشفافة HUD على الزجاج الأمامي التي تستعرض السرعة ومسار نظام الملاحة، ورصد النقطة العمياء، وإعدادات الصوت.

النظام الترفيهي يتصل بنظام صوتي بـ15 مكبر صوت من شركة هارمان كاردون بقوة 720 وات وأجهزة تكبير صوت فرعية منها تحت مقعد السائق والراكب، مزودة بتقنية “Clari-Fi™ التي توفر أفضل جودة صوت.

 

زودت ستينجر بنظام تعليق DSDC الذكي يقوم بتعديل إعدادات التعليق وفقا لأسلوب قيادة السائق وظروف الطريق، ويوفر 5 أوضاع للقيادة: Personal, Eco, Sport, Comfort, Smart).

 

كما زودت كيا ستينجر بنظام DAA للمساعدة في تفادي الإنحراف في القيادة والتنبيه من النعاس يستشعر النظام إنخفاض إنتباه السائق ونظام FCA لتفادي الإصطدام الأمامي، والمرتبط بنظام AEB لفرامل الطوارئ، ونظام رصد عن المشاة ويوقف السيارة كليا في حال استشعار اصطدام بالمشاة.ومثبت سرعة متكيف ونظام الحفاظ على المسار، ونظام للتنبيه بحركة المرور الخلفية.

 


جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>