تويوتا تطرح 100 حافلة تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو

محمود العسال 21 سبتمبر 2019

تويوتا تطرح 100 حافلة تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو

تغيير حجم الخط

أعلنت شركة صناعة السيارات تويوتا طرح 100 من الحافلات التي تعمل بخلايا الوقود لنقل الزوار في طوكيو خلال استضافة الألعاب الأولمبية الصيفية القادمة والتي ستقام في 2020 لكونها وسيلة نقل نظيفة، تسعى الشركة من خلالها لتحتل مركز الصدارة في الفترة المقبلة.

 

ومن المتوقع أن تكون الحافلات أفضل رهان للشركة للحصول على قبول أوسع للسيارات التي تعمل بالهيدروجين.

 

ووفقًا لتقرير صادر عن رويترز، ستمثل حافلات وقود تويوتا الهيدروجينية أفضل رهان لدى شركة صناعة السيارات للحصول على قبول أوسع للطاقة الهيدروجينية، على الرغم من الجهود التي بذلتها تويوتا لإلقاء الدعم وراء صناعة نقل الهيدروجين لسنوات، حتى الآن لم تخرج هذه التكنولوجيا من ظل المركبات الكهربائية (EVs).

 

ويزداد عدد السيارات الكهربائية على الطرق من أي وقت مضى، لذلك تواصل تويوتا جهودها لتسريع تطوير السيارات الكهربائية الخاصة بها ومع ذلك فإن خططها للترويج للهيدروجين من خلال الرعاية الحصرية لدورة الألعاب الأولمبية تكشف أن تويوتا مصممة بوضوح على مواصلة دعم تكنولوجيا الهيدروجين.

 

وعلى الرغم من ذلك، باعت الشركة أقل من 10 آلاف من ميراي التي تعمل بالطاقة الهيدروجينية حتى الآن، هذا ليس رقمًا مثيرًا للإعجاب نظرًا لسيارة السيدان التي تم إطلاقها لأول مرة قبل خمس سنوات، وفي المقابل باعت تسلا 25 ألف سيارة سيدان طراز Sالكهربائية بالكامل منذ الكشف عن السيارة.

 

وقال ماساكي ايتو مدير عام تويوتا في تصريحات لوكالة الأنباء "رويترز": "لا يزال لدينا صورة الخطورة التي قد تنفجر، وهدفنا في الألعاب الأولمبية هو محو هذه الصورة."

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>