ألمانيا تبدأ تشغيل سيارة الأجرة الهوائية التي تعمل بالكهرباء "فولوكوبتر"

محمود العسال 19 سبتمبر 2019

.

تغيير حجم الخط

بدأت شركة Volocopter، وهي شركة سيارات أجرة هوائية تعمل بالكهرباء تدعمها شركة دايملر، في الظهور خلال عرض تقديمي في متحف مرسيدس بنز في مدينة "شتوتجارت" الألمانية.

 

وقال موقع " electrek.co"  الأمريكي المتخصص في تغطية السيارات الكهربائية، سبق أن أشرنا إلى Volocopterفي عام 2017 عندما تلقوا استثمارًا بقيمة 30 مليون دولار من قبل شركة دايملر، الشركة الأم لمرسيدس بنز، وعدد قليل من المستثمرين الآخرين.

 

وأجرت الشركة الناشئة بتطوير عملية إقلاع وهبوط رأسي للسيارة الأجرة التي تعمل بالكهرباء بالكامل (eVTOLs) عن طريق استخدام التكنولوجيا المتقدمة للطائرات بدون طيار وجعلها قوية بما يكفي لنقل الركاب.

 

ويقتصر نظام تشغيل السيارة في الوقت الحالي على سرعة 100 كم/ساعة ونطاق يبلغ حوالي 27 كم، لكنه يهدف إلى الانتقال من نقطة إلى نقطة اخرى في وقت سريع بين المدن لتجاوز حركة المرور.

 

وتتميز السيارة الأجرة الطائرة التي تعمل بالكهرباء باحتوائها على 18 محركًا وتسع مجموعات بطاريات احتياطية لجعل الرحلات القصيرة آمنة.

 

وأجرت الشركة الألمانية في حدث يسمى "Vision Smart City" تجربة التنقل في المستقبلي في دايملر هذا الأسبوع، حيث أحضروا النموذج الأولي وأكملوا أول "رحلة مدنية" في أوروبا.

 

ومن جانبها قال شركة "دايملر" في بيان لها: "يوضح شريكنا Volocopterكيف تحول سيارة أجرة الهواء حلم القيادة إلى حلم الطيران."

 

وأضاف البيان: "نعمل في دايملر على تنقل المستقبل أيضًا بحلول عام 2022، سنقوم بتزويد مجموعة مرسيدس بنز بالكامل بالكهرباء."

 

واختتم البيان الصادر عن الشركة الألمانية: "هدفنا هو أن يتم تشغيله كهربائيًا بحلول عام 2030 حيث أن الطريق إلى التنقل المحايد للمناخ هو جهد مشترك بين الشركات والسياسة، ونحن في دايملر جاهزون ومستعدون لتقديم مساهمتنا."

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>