"الكهرباء" تمنح قبلة الحياة من جديد للسيارة فولكس فاجن بيتل

محمود العسال 9 سبتمبر 2019

-

تغيير حجم الخط

أعلنت شركة فولكس فاجن الألمانية أنها في طريقها لتحويل سيارتها العتيقة بيتل لتعمل بالكهرباء في الفترة المقبلة.

 

وكشفت شركة صناعة السيارات في بيان لها أنها تتعاون مع شركة ألمانية تدعى eClassicsستقوم بالفعل بإجراء عمليات التعديل التحديثي، بينما ستوفر شركة فولكس فاجن البطاريات ومجموعة نقل الحركة.

 

وقال عضو مجلس إدارة الشركة الألمانيةتوماس شمال في تصريحات نقلها موقع "theverge" الأمريكي: "تعمل فولكاس فاجن بالفعل على تحويل كهربائي للسيارات الميكروباص القديمة أيضًا."

 

وأكدت شركة صناعة السيارات الألمانية أنها تفكر في كيفية استخدام منصة MEBالمعيارية التي ستقود الكثير من سياراتها الكهربائية القادمة في التحويلات المستقبلية.

 

فبدلاً من دمج المحركات الكهربائية والبطاريات الجديدة في أنظمة القيادة الحالية للسيارات، كما تفعل العديد من متاجر تحويل السيارات، تقدم شركة فولكس فاجن للسيارات الإلكترونية eClassicsمجموعة نقل حركة جديدة أحادية السرعة مستمدة من E-Upالخاص بشركة صناعة السيارات.


 

وتبلغ سعة البطارية الإجمالية 36.8 كيلو واط في الساعة، والتي تقول فولكاس فاجنإنها يجب أن تكون جيدة لنحو 200 كيلومتر (124 ميل) من المدى.

 

ومن المتوقع أن تصبح السيارة الـ"بيتل" الحديثة التي تعمل بالكهرباء قادرة على صنع حوالي 80 حصان، وتتسارع من 0 إلى 80 كيلومترًا في الساعة (حوالي 50 ميلًا في الساعة) في حوالي ثماني ثوان.

 

وتعد الشركة الألمانية ليست أول شركة لصناعة السيارات تقدم وسيلة لأصحاب السيارات القديمة لتحويلها إلى كهرباء، حيث أعلنت أستون مارتن عن برنامج "Heritage EV" في عام 2018 حيث يمكن للمالكين تحويل Astonsالكلاسيكية الخاصة بهم إلى كهرباء، كما أعلنت Jaguarعن مجموعة أدوات تحويل مماثلة بعد بضعة أسابيع، مما يعزز هذه التقنية من EV، I-Pace.


جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>