"هيونداي" و"كيا" تسجلان مبيعات قوية في السوق الأمريكية

8 سبتمبر 2019

"هيونداي" و"كيا

تغيير حجم الخط

 أظهرت بيانات مجموعة "هيونداي موتور جروب" الكورية الجنوبية التي تضم شركتي "هيونداي موتور" و"كيا موتورز" الصادرة اليوم الخميس تحقيق الشركتين مبيعات قوية في السوق الأمريكية بفضل قوة مبيعاتهما في فئة السيارة الرياضية متعددة الأغراض "إس يو في".

وصلت مبيعات "هيونداي" و"كيا" مجتمعة في الولايات المتحدة خلال أغسطس الماضي إلى 124467 سيارة بزيادة تبلغ 3ر12% عن الشهر نفسه من العام الماضي حيث كانت المبيعات 110793 سيارة.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى نمو مبيعات سيارات "هيونداي" في السوق الأمريكية بنسبة 12% سنويا خلال الشهر الماضي إلى 63737 سيارة، مقابل 56929 سيارة خلال أغسطس من العام الماضي لتواصل مبيعاتها الأمريكية النمو للشهر الثالث عشر على التوالي.

في الوقت نفسه زادت مبيعات سيارات "كيا" في السوق الأمريكية خلال الشهر الماضي بنسبة 7ر12% سنويا إلى 60730 سيارة بفضل المبيعات القوية لفئة "إس.يو.في" حيث باعت من السيارة "كيا سبورتاج" 9593 سيارة وهي السيارة الأكثر مبيعا للشركة الكورية الجنوبية في السوق الأمريكية بنسبة نمو بلغت 8ر46% مقارنة بمبيعات الشهر نفسه من العام الماضي.

وقال "راندي باركر" نائب المدير المسئول عن المبيعات المحلية في هيونداي موتور أمريكا، في بيان: "المجموعة الحالية من سيارات هيونداي من طرازات الـ"إس يو في" والسيارات التي تعمل بالطاقة البديلة وغيرها، هي الأقوى على الإطلاق، ويثبت المستهلكون ذلك بإقبالهم على الشراء مع زيادة رائعة من رقمين لشهر آخر."

الجدير بالذكر أن مبيعات الشركتين المجمعة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري وصلت إلى 873384 سيارة بزيادة نسبتها 4ر4% عن الفترة نفسها من العام الماضي حيث كانت المبيعات 836384 سيارة.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>