سكودا تبدأ في إنتاج بطاريات السيارات الهجينة لشركة "فولكس فاجن"

محمود العسال 7 سبتمبر 2019

.

تغيير حجم الخط

أعلنت شركة سكودا البدء في فتح خط إنتاج لتصنيع بطاريات السيارات الكهربائية الخاصة بمجموعة " فولكس فاجن" ذات المكونات الكهربائية الهجينة (PHEVs) في مصنعها الرئيسي في التشيك.

 

وتنتج الشركة التشيكية بطاريات جر عالية الجهد خاصة بمكونات السيارات الهجينة القائمة على منصة MQBلمجموعة فولكس فاجن.

 

ومن جانبه قال مايكل كلاوس، عضو مجلس إدارة سكودا في تصريحات نقلها موقع "Just-Auto" المتخصص في أخبار السيارات: "في نوفمبر 2017، قررت مجموعة Volkswagenتكليف Skoda Autoبإنتاج مكونات كهربائية للسيارات الهجينة ذات المكونات الإضافية وهو تعبير هائل عن الثقة."

 

وأضاف كلاوس: "وفي الوقت نفسه ، اتخذت التدابير اللازمة ونفذت المهمة بصرامة. البطاريات ذات الجهد العالي ، المصنوعة في ملادا بوليسلاف ، هي دليل على خبرتنا الفنية المتميزة ونتائج العمل الجماعي المتميز من جميع Skodiansالمعنية."

 

وتوفر البطاريات عالية الجهد التي تنتجها شركة سكودا الطاقة الكهربائية العالية للسيارات الهجينة لمجموعة فولكس واجن القائمة على منصة MQB، كما سيتم استخدام حزم البطارية في Skoda Superb iV(أول نموذج إنتاج من Skodaيتم تزويده بمحرك أقراص هجين وبدأ إنتاج هذا النموذج هذا الشهر في مصنع كفاسيني.

 

واستثمرت سكودا أكثر من 25 مليون يورو في خطوط الإنتاج للبطاريات عالية الجهد منذ عامين، كما بدأت العلامة التجارية في إعداد مصنع Mladá Boleslavلتصنيع المكونات الكهربائية.

 

وخلال السنوات القليلة المقبلة، ستزيد سكودا من طاقتها الإنتاجية الأولية البالغة 150 ألف وحدة سنويًا.

 

وقال كريستيان بلييل، رئيس قسم إنتاج المكونات في شركة Skoda Auto: "بالنسبة لنا، يعد إنتاج أنظمة البطاريات تحديًا تقنيًا كبيرًا وخطوة مهمة في تحولنا إلى قابلية الحركة الكهربي."

 

وأضاف بلييل في تصريحاته: "سنوسع إنتاج المكونات الكهربائية بشكل أكبر، علاوة على الخبرة المطلوبة لهذا، نحن نستخدم تبادل المعلومات بين الخبراء في شبكة مكونات مجموعة فولكس فاجن الشاملة لدينا

وهذا يجمع بين المعرفة بكل شيء من خلايا البطارية إلى إعادة التدوير. "

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>