اليابان تسمح للسيارات ذاتية القيادة بالتجول في شوارع البلاد

محمود العسال 6 سبتمبر 2019

.

تغيير حجم الخط

أعلنت الحكومة اليابانية الخميس، منحها الضوء الأخضر للسيارات بدون سائق بالتجول بحرية حول أماكن منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها طوكيو في يوليو 2020 في منطقة الواجهة البحرية بالمدينة للترويج للتكنولوجيا الحديثة التي تتبناها البلاد.

 

وأكد سيجو كوزوماكي، مدير برنامج السيارات ذاتية القيادة للحكومة اليابانية، أن ما يصل إلى 100 سيارة ذاتية القيادة ستنقل ما يصل إلى 7000 راكب في الأسبوع الأول من انطلاق البطولة والذي سيبدأ في 6 يوليو المقبل.

 

وأضاف كوزوماكي في تصريحات نقلتها مجلة "autonews" الأمريكية: "إن شركات صناعة السيارات بما في ذلك شركة تويوتا موتور كورب وشركة نيسان موتور وكذلك مصنعي قطع الغيار والشركات الناشئة يشاركون في هذا الحدث العظيم."

 

كما تعرض شركة تويوتا بالفعل بعض تقنيات التنقل التي ستظهرها العام المقبل خلال دورة الألعاب الأولمبية.

 

وتهدف تجربة القيادة بدون سائق في اليابان حتى الآن إلى تعزيز نقاط القوة في هذا المجال، من الشهر المقبل وحتى عام 2022.

 

كما ستجري اليابان سلسلة من الاختبارات على الطرق العامة في طوكيو، تشمل سيارات من 28 شركة ومؤسسة.

 

وأعلن مدير برنامج السيارات ذاتية القيادة للحكومة اليابانية أن البلد لديها هدف للمركبات ذاتية القيادة بالكامل تبدأ البيع في عام 2025.

 

ومن المقرر أن يشهد الحدث الرياضي الأكثر متابعة على مستوى العالم، قيام أكثر من عشرة سيارات روبوت تابعة لشركة Toyotaبتشغيل حلقة مستمرة داخل القرية الأولمبية وأولمبياد المعاقين لنقل الرياضيين والموظفين، وسترافق مركبة أخرى من طراز تويوتا ذاتية القيادة، والمعروفة باسم Concept-Iومزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>