Close ad
مقدمة 3-فوز أول بمذاق مرير لسائق فيراري لوكلير في فورمولا 1

-

4 سبتمبر 2019

 صمد شارل لوكلير سائق فيراري أمام هجوم متأخر من لويس هاميلتون ليحقق فوزه الأول لكنه بمذاق المرارة في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الأحد خلال جائزة بلجيكا الكبرى ليسدل الستار على أسبوع حزين لرياضة المحركات بعد وفاة السائق الفرنسي أنطوان أوبير. وعبر لوكلير القادم من موناكو، والذي انطلق من مركز أول المنطلقين، خط النهاية متقدما بفارق 0.9 ثانية عن هاميلتون سائق مرسيدس الذي مدد صدارته لبطولة العالم للسائقين إلى 65 نقطة أمام زميله فالتيري بوتاس الذي احتل المركز الثالث. وتوفي أوبير البالغ عمره 22 عاما بعد تعرضه لإصابات في حادث في سباق فورمولا 2 بحلبة سبا-فرانكورشان. وقررت إدارة فورمولا 1 الوقوف دقيقة حداد تكريما لأوبير قبل السباق الذي انطلق وسط حالة من الحزن. وكان لوكلير، الذي تنافس مع أوبير في بداية مسيرته، أكثر المتأثرين وأهدى الفوز للسائق الفرنسي. وقال لوكلير الذي نظر إلى السماء بعد خروجه من السيارة وتحقيق أول لفيراري هذا الموسم "سباقي الأول على الإطلاق كان بوجود أنطوان وإستيبان (أوكون) وبيير (جاسلي)". وأضاف "لا يمكنني الاستمتاع بفوزي الأول لكنها ذكرى سأحتفظ بها للأبد". وحافظ لوكلير على الصدارة وخلفه تقدم هاميلتون أمام سيباستيان فيتل قبل أن يستعيد المركز الثاني الذي انطلق منه على الفور مستفيدا من السرعة المذهلة لسيارته فيراري في الخطوط المستقيمة. ونجح هاميلتون أخيرا في تجاوز فيتل في اللفة 32 بعدما عانى السائق الألماني من مشكلة في تآكل إطاراته لينطلق السائق البريطاني في مطاردة لوكلير.
 
* لفات مثيرة
 
وفي اللفات الأخيرة المثيرة بدا أن الانتصار ربما سيفلت من أيدي لوكلير الذي حرمته مشكلة في المحرك من الفوز في البحرين وتجاوزه ماكس فرستابن إلى الصدارة والفوز قبل لفتين من نهاية سباق النمسا.
 
لكنه صمد أمام الضغط من هاميلتون ولم يرتكب أي خطأ حتى النهاية.
 
وقال هاميلتون "فيراري كان سريعا للغاية في الخطوط المستقيمة ومن الصعب مجاراته".
 
وأضاف عن فوز لوكلير "بحث عنه طيلة العام لذا أنا سعيد للغاية لأجله".
 
واحتل فيتل، الباحث عن فوزه الأول منذ سباق بلجيكا في العام الماضي، المركز الرابع.
 
وتعرض السائق الألماني لخدعة من مرسيدس ليدخل إلى مركز الصيانة مبكرا.
 
ورغم أن التوقف المبكر منحه الأفضلية إذ وجد فيتل بطل العالم أربع مرات نفسه في الصدارة غير أنه بدأ يفتقر للتماسك في إطاراته.
 
وطلب فيراري من فيتل أن يسمح للوكلير، الذي كان الأسرع بفارق واضح، بتجاوزه قبل أن يخضع السائق الألماني لوقفة صيانة ثانية في اللفة 33.
 
وسيكون العزاء الوحيد لفيتل هو حصوله على نقطة أسرع لفة في السباق.
 
وقال فيتل "لم أستطع الحفاظ على السرعة التي كان يجب تقديمها. حاولنا تفادي أي محاولة من لويس وخضعت لوقفة صيانة مبكرة للغاية أكثر من الآخرين وهو ما حدد نتيجة السباق".
 
وقدم ألكسندر ألبون أداء مثيرا للإعجاب في سباقه الأول مع رد بول واحتل المركز الخامس.
 
وترقى السائق التايلاندي من تورو روسو إلى رد بول بدلا من الفرنسي بيير جاسلي الذي انطلق من المركز 17 مع تورو روسو بسبب عقوبة متعلقة بالمحرك.
 
وكان ألبون هو الوحيد الذي أنهى السباق من رد بول.
 
واصطدم الهولندي ماكس فرستابن، أمام مجموعة كبيرة من جماهير بلاده التي انتقلت إلى بلجيكا، مع كيمي رايكونن في المنعطف الأول قبل أن ينسحب.
 
وأدى الحادث إلى نزول سيارة الأمان إلى الحلبة.
 
واحتل سيرجيو بيريز سائق ريسنج بوينت المركز السادس متقدما على دانييل كفيات سائق تورو روسو.
 
وجاء نيكو هولكنبرج سائق رينو ثامنا وحصد جاسلي بعض النقاط في عودته إلى تورو روسو بعدما احتل المركز التاسع.
 
ونال لانس سترول سائق ريسنج بوينت النقطة الأخيرة بحلوله في المركز العاشر.
 
وانسحب أنطونيو جيوفيناتزي سائق ألفا روميو بعد خطأ في خروجه من منعطف بوهون.
 
كما انسحب كارلوس ساينز سائق مكلارين في اللفة الثانية بسبب مشكلة في المحرك وهو الأمر ذاته لزميله لاندو نوريس الذي كان في المركز الخامس حتى اللفة الأخيرة.
اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة