توقفى عن الالتصاق بالسيارة التى امامك!

3 سبتمبر 2019

الالتصاق بالسيارة التى امامك

تغيير حجم الخط

هل تعلم أن معظم الاصطدامات الخلفية ناتجة عن السائقين الذين يقودون السيارة على مسافة صغيرة جدا من السيارة أمامهم ولايتركون مسافة كافة تمكنهم من تجنب الاصطدام بالسيارة التى امامهم؟ إذا لم تكن تحافظ على مسافة آمنة وتوقفت السيارة التى أمامك فجأة ، فمن المحتمل أن يساعدك وقت رد الفعل في تجنب الاصطدام بها .خصوصًا عندما نتعجل أو نشعر بالإحباط في حركة المرور.
لاتستهينى ابدأ بهذه المسافة لأن الحفاظ على مسافة آمنة مع السيارة التى امامك  يتيح للسائقين ضبط أوضاع الطوارئ وإيقاف سياراتهم بأمان. 
 
فيما يلي بعض القواعد المهمة :
 
إحرصى أن إجمالي مسافة التوقف تتضمن ما يلي:
 
وقت الإدراك البشري: الوقت اللازم للسائق للتعرف على الخطر المحتمل. يفترض هذا الوقت أن يكون حوالي 0.75 ثانية في المواقف العادية
 
وقت رد الفعل البشري: بمجرد إدراك الخطر ، يجب أن يستجيب السائق من خلال تطبيق الفرامل. متوسط ​​زمن التفاعل حوالي 0.75 ثانية
 
وقت رد فعل السيارة: هذا هو الوقت الذي يستغرقه رد فعل السيارة بمجرد قيام السائق بتطبيق الفرامل. وقت رد فعل السيارة سريع للغاية ، وعادة ما يفترض أن يكون حوالي 0.05 ثانية.
 
قدرة فرملة المركبة. يشير هذا إلى قدرة السيارة على التوقف التام بمجرد تطبيق الفرامل
 
عندما يتبع سائق مركبة أخرى بسرعة 100 كيلومتر في الساعة وتضغط السيارة الأمامية على الفرامل فجأة ، سيحتاج السائق التالي إلى حوالي ثانية واحدة ونصف لرد الفعل. إذا لم يكن هناك مسافة كافية بين المركبات - فلن يتمكن السائق التالي من التوقف.
 
 
 
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>