سائقا فيراري يتصدران الجولتين الحرتين لسباق فورمولا-1 البلجيكي

أ ف ب 31 اغسطس 2019

-

تغيير حجم الخط

حقق فريق فيراري، اليوم الجمعة، أفضل نتائج في التجربتين الحرتين الأولى والثانية لسباق الجائزة الكبرى البلجيكي الذي يقام بعد غد الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، حيث تصدر سيبستيان فيتيل التجربة الأولى وفيما تصدر تشارلز لوكلير التجربة الثانية.
 
 
وسجل لوكلير دقيقة و123ر44 ثانية محققا أفضل زمن للفة على مضمار سبا-فرانكورشان البالغ طوله 7004 أمتار،، بفارق 630ر0 ثانية عن فيتيل في التجربة الحرة الثانية.
 
 
 
في الوقت نفسه حقق فريق مرسيدس زمنين ضعيفين في التجربة الأولى، ولكن فالتيري بوتاس استطاع أن يحتل المركز الثالث في التجربة الثانية فيما جاء لويس هاميلتون، بطل العالم، في المركز الرابع.
 
 
وتعثر هاميلتون بسبب مشكلة في دواسة الوقود في وقت مبكر وكان خلف لوكلير بفارق 9ر0 ثانية وهو الأمر الذي يشير إلى أن مرسيدس لديه الكثير من العمل قبل التجربة الرسمية غدا السبت.
 
 
على النقيض سيكون فريق فيراري معززا خاصة وأنهم يبحثون عن أول فوز في الذكرى السنوية لآخر فوز حققه فيايل في بلجيكا العام الماضي.
 
 
وحل ماكس فيرستابين، سائق ريد بول، في المركز السادس ، خلف سيرجيو بيريز، سائق راسينج بوينت، الذي اتسبب في انهاء التجربة الثانية مبكرا بعد ان ظهر الدخان من سيارته.
 
 
واستخدم فريق رايسينج بوينت محرك مرسيدس والذي تم ترقيته قبل السباق، والآن، بلا شك، سيتم فحصه بعناية. وأفادت تقارير أن زميله لانس سترول قال عبر إذاعة الفريق:"هناك شيئا يحترق بجنون في الجزء الخلفي من مقعدي".
 
 
ويتنافس هاميلتون على التتويج بلقب بطولة العالم للمرة السادسة ويتصدر حاليا الترتيب العام لفئة السائقين بفارق 62 نقطة أمام بوتاس قبل سباق بلجيكا، وهو السباق الأول بعد انتهاء أجازة منتصف الموسم.
 
 
ويتطلع فيتيل إلى استعادة مذاق الانتصارات من جديد، حيث كان آخر فوز له في فورمولا-1 قد حققه في سباق بلجيكا بالموسم الماضي.
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>