الصين تقرر إعفاء جميع موديلات "تسلا" من الضرائب للحد من زيادة الأسعار

محمود العسال 30 اغسطس 2019

.

تغيير حجم الخط

في مفاجأة من العيار الثقيل قررت السلطات الصينية إعفاء جميع موديلات السيارة Teslaمن ضريبة المبيعات في البلاد، للحد من ارتفاع أسعار السيارات الأمريكية.

 

وكانت الزيادة في الأسعار متوقعة حيث تؤثر التجارة على سعر الصرف وهو تطلب مجموعة من التعديلات التشريعية الخاصة بالاستيراد.

 

وتفرض الصين ضريبة شراء بنسبة 10٪ على السيارات، لكن وزير الصناعة الصيني نشر اليوم الجمعة تحديثًا عبر الموقع الرسمي للوزارة بإضافة Tesla's Model Sو Model Xو Model 3إلى قائمة الإعفاءات الضريبية.

 

من جانبها شاركت شركة صناعة السيارات الأمريكية تسلا الخبر على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الرسمي في الصين.

 

وقالت شركة صناعة السيارات أن المشترين يمكنهم الآن توفير ما يصل إلى 99000 يوان (13،957.82 دولار) عند شراء سيارة تسلا.

 

ويعد إعفاء ضريبة البيع أهم من إلغاء زيادة السعر، والتي هي أقرب إلى 3٪ على جميع موديلات السيارة Tesla.

 

ولم تقدم الحكومة الصينية سببًا لإضافة السيارات إلى قائمة الإعفاءات، ولكن يبدو أن ذلك يمثل حافزًا إضافيًا للإقبال على شراء السيارات الـEVحيث لم تكن تسلا تستخدمه بشكل عام في البلاد لأنها تستورد سياراتها من الولايات المتحدة.

 

ومن المقرر أن تبدأ شركة Teslaفي إنتاج طراز 3 في معرض Gigafactory 3في مدينة Shanghaiفي وقت لاحق من هذا العام، لكن المتغيرات الأكثر تكلفة من السيارة، وكذلك طراز Sو odel X، لا يزال سيتم استيرادهما من الولايات المتحدة.

 

ويأتي الإعلان عن إلغاء ضريبة المبيعات عن موديلات السيارة تسلا في الوقت الذي يزور فيه إيلون موسك شانجهاي حيث يلتقي مسئولين حكوميين في الصين.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>