مفاجأة في نوعية السيارات التي تفضل النساء قيادتها في جنوب إفريقيا

محمود العسال 30 اغسطس 2019

.

تغيير حجم الخط

هل تساءلت يومًا عن السيارات التي ترغب أكثر النساء في قيادتها؟ ربما تكون الإجابة السيارة السيدان أم الهاتشباك الصغيرة لكونها أنيقة وتتناسب مع قدرتهم على تحمل متاعب الطريق، ويعد هذا هو الحال في معظم دول العالم لكن ليس في جنوب إفريقيا بناءً على التقرير الذي نشره موقع "wheels24.co.za" الجنوب إفريقي المتخصص في أخبار السيارات.

 

وفقًا لجورج ميني، الرئيس التنفيذي لشركة AutoTrader SA، فإن أكثر السيارات التي بحثت عنها السيدات في جنوب إفريقيا ليست سوى Toyota Hilux! و bakkie!، حي اعتمد التقرير الذي نشره الموقع الجنوب إفريقي على تحليل لبيانات البحث في AutoTrader.

 

وقال ميني في تصريحاته: "سيشكل ذلك على الأرجح مفاجأة كبيرة لمعظم الناس؛ فنحن نميل إلى ربط النساء بالسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات (SUV) والسيارات الأصغر حجمًا، فيما تتسم سيارة تويوتا هايلكس - وهي مركبة عادة ما تكون مرتبطة بقيادة الرجال – غير أن أنثى الجنوب اختارت تلك السيارة وهي الأكثر بحثًا على محرك البيانات AutoTrader."

 

وقال الموقع الجنوب إفريقي أن نتيجة البحث لم تكن مفاجأة حيث قالت جانين فان دير بوست الصحفية بالموقع:"في البداية عندما رأيت قائمة أفضل 10 سيارات بحثًا عنها من قبل النساء، لم أكن أتوقع أن تتصدر السيارة (تويوتا هايلكس) قائمة المخططات، وحتى أقل تتوقع أن ترى فورد رينجر في المركز الثالث."

 

وأضاف الموقع في تقريره الذي نشره في عدد الخميس: "ومع ذلك ، فمن المنطقي عندما تتنقل من منزلك أو في طريقك إلى العمل، ألقِ نظرة من نافذتك وانتبه إلى من يقف خلف القطارات في حركة المرور، فالكثير من النساء يأخذن سيارات الدفع الرباعي الكبيرة في الذهاب إلى المخابز."

 

وتتمتع السيارة Bakkiesبمكانة جلوس أعلى، ومن المؤكد أنك تشعر بثقة أكبر خلف عجلة القيادة عندما تضطر إلى تفادي تهديد سلوك الطريق من السائقين، كما تعد Hiluxعلامة تجارية ذات اسم منزل في جنوب إفريقيا، وبما أنها كانت مثال صعب، فلا عجب أن النساء يرغبن في الحصول على سيارة يمكن الاعتماد عليها.

 

وقال الموقع الجنوب إفريقي في تقريره: ""هذه المركبات هي أكثر ملائمة من أي شيء آخر، ومن الرائع أن نرى أن النساء يخرجن من سيارات المدينة الأصغر ويخترن هذه الفئة الشعبية فيفي إفريقيا."

 

وجاء ترتيب السيارات الأكثر بحثا من قبل النساء كالتالي:

  • تويوتا هايلكس
  • فولكاسفاجن بولو
  • فورد رينجر
  • بي إم دبليو الفئة الثالثة
  • مرسيدس بينز سي كلاس

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>