بدء تحصيل رسوم التأمين الاجبارى على السيارات الكترونيا بالتعاون مع ادارة المرور

مها حسن 21 اغسطس 2019

الفيديو

تغيير حجم الخط

تماشــياً مع سـياسـة الحكــومـة فى تطـــــــوير الخـــدمات للمــــواطن المصـــــرى و حــرصــاً مـن هــيئة الرقــــابـة المـــاليـة عــلى تعــويـض المــواطـن عن الحـــوادث الناتـجة عـن خـطأ المــركبة بالطـرق المصــرية، أصــدرت الهــيئة قـــانــون إنشـــاء مجــــمعة التأمــين الإجــبارى التى تشــــمل كــل شركــات التأمـــين العــامــلة بالســوق المصــرى لسـرعـة إنجــاز التعــويـض للمتـضـررين وقـد قـامـت مجمـعة التأمـين الإجـبارى بإعــداد مناقـــصة لتحـــصيل التأمـــين الإجـــبارى للمــركبات من وحـــدات المــرور . وتم اليوم توقيع إتفاقية تعاون بين "كاش لس بلس" – الشركة المصرية المتخصصة في خدمات البنوك والمدفوعات الإلكترونية - و المجمعة المصرية للتأمين الإجبارى على المركبات و إدارة نظم معلومات المرور بوزارة الداخلية، وبموجب هذا التعاون يتم البدء فى تفعيل منظومة تحصيل وثائق التأمين الإجبارى على  المركبات إلكترونيًا، بالإضافة إلي عقد لتحصيل الأقساط مع المجمعة المصرية للتأمين الإجبارى، وذلك بهدف تحقيق الربط الإلكترونى بين القاعدة البيانات التابعة لكل من الإدارة العامة لنظم معلومات المرور والمجمعة، وربطهما بقاعدة بيانات شركة (كاش لس بلس)، وبموجب هذا التعاقد تقدم شركة (كاش لس بلس) خدمة التحصيل الإلكترونى لقيم وثائق التأمين الإجبارى على المركبات فى مصر لجميع تراخيص المركبات بكافة الوحدات المرورية. وبمقتضى هذا التعاون تضمن "كاش لس بلس" تقديم بيانات صحيحة واكثر وضوحًا، لتقوم المجمعة للتأمين الإجباري للمركبات بمراجعة كافة وثائق التأمين إسبوعيًأ، لتحسين الخدمة وإتاحة قواعد البيانات الدقيقة  الخاصة بالمواطنين المتعاملين، وذلك بعد تعديل وتطوير المنظومة الإلكترونية لتسهيل عملية استخراج كافة البيانات الخاصة بالوثائق من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بشركة كاش لس بلس. وتوقع ابراهيم لبيب المدير التنفيذي لمجمعة التامين الاجباري ان تصل حجم اقساط التامين الاجباري بعد تشغيل المنظومة الجديدة نحو مليار ونصف جنيه مقارنه بنحو مليار جنيه حاليا. وقال علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين ان سوق التامين عاني من ممارسات ضارة وتزوير للوثائق تضررت منها جميع الشركات مما استدعي لضرورة انشاء مجمعة التامين الاجباري الجديدة ومشيرا الي اجراء مناقصة تقدمت اليها نحو 11 شركة وتم اختيار شركة واحدة.
 
واشار محمد مهران رئيس اللجنة الادارية بمجمعة التامين الاجباري الي اهمية منظومة التحول الرقمي التي تتماشي مع اهداف الدولة ومشيرا الي ان تعاون مجمعة التامين مع وزارة الداخليه وشركة كاش لس بلس سوف يخدم شريحة عريضة من المجتمع وتحافظ علي حقوق المواطنين. وقد صرح هشام السيد رئيس"كاش لس بلس"، أن الشركة تسعى خلال الفترة المقبلة فى تحصيل قيم وثائق التأمين الإجبارى على المركبات من خلال ماكينات الدفع الإلكترونى.
 
وأضاف أن هذه المنظومة تقوم بتسهيل عملية البحث عن بيانات العملاء، وتمكن المجمعة من الحصول على الأقساط الفنية السليمة، كما تضمن للدولة الحصول على الضرائب والرسوم المستحقة على المواطنين بشكل سليم. وصرح أنه من خلال هذه المنظومة، قامت وزارة الداخلية بتفعيل خدمة الشباك الواحد داخل وحدات المرور، لتسهيل سير الإجراءات وكافة المعاملات للمواطنين والحفاظ على حقوقهم. وقد شهد مراسم توقيع العقد قيادات الهيئة العامة للرقابة محمود سماحة رئيس الادارة المركزية للرقابة علي شركات التامين والصناديق وخالد تهامي رئيس الادارة المركزيه لاعتماد ات المنتجات المالية وجاسر السيد إبراهيم العضو المنتدب لكاش لس بلس.

بدء تحصيل رسوم التأمين الاجبارى على السيارات الكترونيا بالتعاون مع ادارة المرور

بدء تحصيل رسوم التأمين الاجبارى على السيارات الكترونيا بالتعاون مع ادارة المرور

بدء تحصيل رسوم التأمين الاجبارى على السيارات الكترونيا بالتعاون مع ادارة المرور

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>