تعلمى كيف تفسحى الطريق لسيارات الاسعاف

سماح زياد 20 اغسطس 2019

[تعلمى كيف تفسحى الطريق لسيارات الاسعاف]

تغيير حجم الخط

أحياناً وانتى على الطريق تسمعين صوت استغاثة سيارة الاسعاف لافساح الطريق. نحن متأكدين أنكى تساعدىن المركبه على المرور. ورأينا أنه من واجبنا إعطائك بعض الاراشادات كى تسهلى مرور هذه الحالات الانسانيه . فربما تكونى سبب فى نجاة حياة مريض.

حاولى التركيز عند سماع صوت صفير السيارة من بعيد وانظرى فى المرآه وحاولى أن تعرفى مكانها فى أى حارة وكيف تنتقل من حارة إلى أخرى.

انتظر حتى ترى من أين تأتي مركبة الطوارئ قبل اتخاذ قرار و قومى بتقييم الموقف بعناية قبل اتخاذ أى خطوة.

عندما تقترب من سيارتك لاترتبكى فى كيفية افصاح الطريق، ولاتتوقفى فجأة أو تخرجى عن الحارة التى تقودين فيها بتهور. حاولى الانتقال بهدوء وتمريرها بجانب سيارتك.

إحذرى  تخطى أي إشارة حمراء أو علامة توقف لإفساح المجال أيضًا  واياكى من الاقتراب من بعض السائقين الذين يلتصقون بسيارات الاسعاف ويتسابقون خلفها بسبب سرعتها فى الحركه فمن الممكن أن يكون لذلك عواقب سيئة على سيارتك ، فربما تتوقف أى سيارة منهم فجأة ويؤدى ذلك إلى تصادم سيارتك.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون سائقو هذه المركبات مزعجين للسيارات الأخرى، والامور لاتستدعى تحديهم على الطريق،  فإن قامت تلك السيارات بالكسر عليك،  اسمح لهم بالمرور و تابعى الاستمرار في رحلتك بأمان. إن السماح  لسيارات الاسعاف بالمرورهو واجب إنسانى بالدرجة الاولى قبل أن يكون من آداب المرور، والكل متأكد من إنسانيتك على الطريق.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>