بدء التشغيل التجريبي لبرج اشارات الروضة والتقاطر مع "أبوقرقاص" بمسافة 20كم

سهام عبد العال 18 اغسطس 2019

النقل تعلن التشغيل التجريبي لبرج اشارات الروضة وتشغيل التقاطر بين الرورضة وأبوقرقاص بمسافة 20km

تغيير حجم الخط

أعلنت وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية التشغيل التجريبي لبرج إشارات الروضة  وتشغيل قطاع الروضة بمسافة 20 كم حيث تم الربط مع برج أبوقرقاص وتشغيل التقاطر بين البرجين والذي يشمل برج رئيسي و2 برج ثانوي، و5 مزلقانات و14موتور تحويلة و7سيمافور كهربائي، و95 تراك كهربي وذلك ضمن مشروع كهربة إشارات خط بني سويف أسيوط بطول 250 كم  ضمن خطة وزارة النقل لتطوير نظم الإشارات والاتصالات على خط القاهرة / أسوان لزيادة معدلات السلامة والأمان لمسير القطارات.
 

وأشارت الوزارة في بيانها  انه بتشغيل برج الروضة يكون قدم تم تشغيل أبراج أبوقرقاص و مغاغة و الروضة على أن يتوالى ادخال الأبراج الاخرى تباعا حيث يجري حاليا العمل في 6أبراج رئيسية(ببا-بني مزار-مطاي- المنيا- ملوي - يروط) ضمن    المشروع الذي يشمل 15 برج اشارات  رئيسي EIS وعدد 24 برج اشارات فرعي SER وعدد 86 مزلقان سيتم تطويرها لتعمل أوتوماتيكيا

وأضافت  الوزارة وفقا للبيان أن  الهدف من   تحديث نظم الإشارات على هذا الخط هو استبدال نظام الارتباط الميكانيكي الحالي بنظام إليكتروني حديث (EIS )، والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة SIL4، وأن مسير القطارات على هذا الخط بعد الانتهاء من المشروع سيكون بمعدلات أمان عالية وسيؤدي النظام الجديد إلى زيادة عدد القطارات وتخفيض زمن الرحلة،

كما  أن تحديث نظم الإشارات والاتصالات يتضمن متابعة مسير القطارات عبر الشاشات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، ونظام يتيح للسائق الاتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة، وتسجيل جميع هذه المحادثات لمدة شهر على الأقل.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>