طوارئ بمواني البحر الأحمر لاستقبال الحجاج العائدين

سهام عبد العال 17 اغسطس 2019

.

تغيير حجم الخط

أعلنت موانئ البحر الأحمر حالة رفع درجة الاستعداد لاستقبال 12 ألف و486 حاج من حجاج البر عبر ميناء نويبع البحرى و35 الف راكب من عمالة خدمة الحجاج بمينائى سفاجا والغردقة من خلال رحلات مكوكية .

 

ويستعد ميناء نويبع البحرى اليوم لاستقبال اول فوج من حجاج بيت الله الحرام حيث أصدرت وزارة النقل تعليمات بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء وشركة الجسر العربى ومندوبى وزارة السياحة وأعضاء المجتمع المينائى وذلك فيما يتعلق بإجراءات عملية التشغيل وتذليل أى صعوبات وتكريس جميع إمكانيات الميناء لصالح الحجاج مع متابعة تقديم كافة التسهيلات وسرعة انهاء الإجراءات .

 

يأتي ذلك بالتزامن مع قيام ادارة الجوازات بزيادة أعداد ضباط الجوازات لسرعة إنهاء الإجراءات وقامت الجمارك بزيادة اعداد مأمورى الجمارك لإنهاء أعمال التفتيش للحقائب والأتوبيسات اثناء تواجد الحجاج بالصالات للتسهيل على الحجاج .

 

وفى السياق ذاته استقبل مينائى سفاجا والغردقة الأفواج الأولى من عمالة خدمة الحجاج حيث من المقرر ان يستقبل المينائين ما يقدر بـ 35 الف راكب من عمالة خدمة الحجاج على متن ثلاث عبارات وهى امانة،القاهرة،الرياض حيث تم التنسيق مع محافظة البحر الاحمر وادارة شرطة المرور واعضاء المجتمع المينائى لتوحيد الجهود وتقليل زمن تواجد الراكب بالميناء .

وتم الاتفاق على قيام ادارات الجمارك والشرطة والجوازات بزيادة اعداد العاملين بهم لسرعة انهاء الاجراءات والتيسير على الركاب والغاء اجازات العاملين القائمين بخدمة الركاب وتكثيف العمل بصالات الوصول وزيادة عدد العاملين القائمين بخدمة الحجاج ومساعدة الحالات المرضية وكبار السن فى انهاء اجراءات وصولهم .

 

وفى نفس السياق قامت إدارة الحجر الصحى بالميناء بتوفير عدد ( 2 ) سيارة اسعاف احداهما بجوار العبارة والاخرى بجوار صالة الوصول مجهزين بالاسعافات الاولية مع تزويد صالات الوصول بالاطباء وكافة التجهيزات الطبية.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>