سيارات هيونداي (كونا- توسان-سنتافي) تحصل على تقييم 5 نجوم في معايير السلامة

د ب أ 17 اغسطس 2019

هيونداي كونا

تغيير حجم الخط

حصلت ثلاث سيارات من إنتاج شركة "هيونداي موتور" الكورية الجنوبية على أعلى تصنيف لمعايير السلامة من الإدارة الوطنية لسلامة حركة المرور على الطرق الرئيسية في الولايات المتحدة.
 

وقالت الشركة إن سيارات "كونا 2020" و"توسان" و"سنتافي" وكلها من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي ورباعية الدفع حصلت على تقييم السلامة الشامل من فئة 5 نجوم من قبل الإدارة الوطنية لسلامة حركة المرور على الطرق الرئيسية في الولايات المتحدة بفضل القدرة الفائقة على تحمل الصدمات ونظم تجنب الاصطدام.
 

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن "مايك أوبراين" نائب رئيس هيونداي موتور الولايات المتحدة في بيان "إن سلامة السائق هي أهم أولوياتنا. نسعى دائمًا إلى تطبيق أحدث تقنيات السلامة وذلك بدءًا من "نظام الاستشعار الذكي لهيونداي" وصولا إلى الإنذار الخلفي، من أجل توفير سلامة معززة لجميع عملائنا."
 

يذكر أن مميزات سيارات هيونداي تشمل "نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي" والذي يستخدم كاميرا السيارة الأمامية ورادار للمساعدة في الكشف عن الاصطدام الوشيك وتجنب تأثيره وتقليل الضرر عن طريق الفرامل ذاتية العمل، إلى نظام تحذير السائق الذي يراقب أنماط القيادة لاكتشاف حالات النعاس أثناء القيادة أو القيادة غير الحذرة. يقوم النظام بتنبيه السائق باستخدام إشارات صوتية ورسائل تحذيرية على لوحة العدادات في حال اكتشاف أيا من الأوضاع سالفة الذكر.


المعروف أن الإدارة الوطنية لسلامة حركة المرور على الطرق الرئيسية في الولايات المتحدة تصدرا تصنيفا سنويا للسيارات من حيث توافر عوامل الأمان والسلامة من خلال مجموعة من الاختبارات الدورية لهذه السيارات، بهدف مساعدة المستهلكين في معرفة قدرة أي سيارة على تحمل الصدمات وما بها من أنظمة للمساعدة في تجنب الاصطدام ومساعدة السائق على القيادة الآمنة.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>