هاميلتون يتفوق على فيرستابن في التجربة الحرة الأخيرة لسباق فورمولا-1 المجري

د.ب.أ 4 اغسطس 2019

هاميلتون

تغيير حجم الخط

 حقق البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس أفضل زمن ، في التجربة الحرة الثالثة الأخيرة لسباق الجائزة الكبرى المجري المقرر اليوم الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، متفوقا على ماكس فيرستابن سائق ريد بول.

وحقق هاميلتون، حامل لقب بطولة العالم، زمنا قياسيا على مضمار هنجارورينج البالغ طوله 4381 مترا حيث سجل دقيقة واحدة و084ر16 ثانية، وذلك في تجارب السباق الذي يحمل أيضا الرقم القياسي في عدد مرات التتويج به، برصيد ستة ألقاب.

وجاء فيرستابن، المتوج يوم الأحد الماضي بسباق فورمولا-1 الألماني، في المركز الثاني بفارق 013ر0 ثانية فقط خلف هاميلتون، ويأمل في مواصلة تألقه في التجارب الرسمية المقررة في وقت لاحق اليوم سعيا لانتزاع مركز الانطلاق الأول للمرة الأولى في مسيرته بفورمولا-1 .

أما هاميلتون، فيتطلع إلى حسم مركز الانطلاق الأول للمرة 88 في مسيرته بفورمولا-1 .

واحتل سيبستيان فيتيل سائق فيراري، والذي أحرز المركز الثاني في سباق فورمولا-1 الألماني على مضمار هوكنهايم، المركز الثالث في الجولة الأخيرة من التجارب الحرة بفارق 082ر0 ثانية خلف هاميلتون.

وجاء فالتيري بوتاس سائق مرسيدس في المركز الرابع وتلاه تشارلز لوكلير سائق فيراري وبيير جاسلي سائق ريد بول.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام لفئة السائقين في بطولة العالم بفارق 41 نقطة أمام زميله بوتاس، وذلك قبل سباق الغد الذي يعد الأخير قبل بدء أجازة منتصف موسم منافسات فورمولا-1 .

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>