شروط الحصول علي قرض السيارة من بنك SAIB

مها حسن 28 يوليو 2019

.

تغيير حجم الخط

تختلف شروط تمويل السيارة من بنك إلى آخر، وفي بنك SAIB  يصل حجم التمويل  إلى 85% من قيمة السيارة بضمان الدخل، وفي حاله تحويل الراتب الشهري وبحد أقصي للتمويل 700 ألف جنيه، مع وضع البنك شرط عدم تمويل السيارات الصيني.

 

وهناك تسهيلات فى السداد تصل إلى 7 سنوات، وأسعار فائدة تنافسية، كما أن هناك برامج مختلفة لتلبية كافة احتياجات العملاء.

 

وتختلف الفائدة في حالة التمويل 5 سنوات تكون 21.5% فائدة متناقصه وفي حاله تصل التمويل إلي 6 أو 7 سنوات يزيد 1% فائدة، وفي حالة دفع 30% قيمة السياره تكون الفائدة  20.75%، وهي فائدة متناقصه لمده خمس سنوات مع تحويل الراتب الشهري.

 

وفي حالة رغبة العميل في زيادة التمويل لمدة 7 سنوات يتم  زيادة 1%، أيضا في حالة دفع 60% من ثمن السياره تكون الفائدة 22% فائدة متناقصة.

 

ويمكن الحصول على قرض سيارة بدون حظر بيع، ويسمح البنك كذلك بتمويل شراء السيارات المستعملة، كما يسمح بتمويل شراء سيارة بنظام المرابحة الإسلامي  بشروط ميسرة وفقا لاحكام الشريعة الإسلامية.

 

وتكون فئات المقترضين من الموظفين بالقطاع العام أو القطاع الخاص ورجال الأعمال، وأصحاب المهن الحرة.

 

والشروط الواجب توافرها للموظفين هي أن يكون مصري الجنسية، وأن يتراوح عمر العميل بين 21 وحتى 60 عاما عند نهاية مدة القرض، وأن يكون الحد الأدنى للراتب الشهري 1500 جنيها مصريا، وحد أدنى لسنوات العمل عام على الأقل بجهة العمل الحالية .

 

وبالنسبة لرجال الأعمال وأصحاب المهن الحرة أن يتراوح عمر العميل بين 25 وحتى 65 عاما عند نهايه مدة القرض وحد ادنى للراتب الشهري 5000 جنيه مصريا وحد ادنى لسنوات العمل عامين على الأقل.

 

ومن أهم المستندات المطلوبة هي رقم قومي سارى وإيصال مرافق حديث كهرباء / غاز / مياه  لم يمض على تاريخه ثلاثة شهور بحد أقصى ونموذج طلب قرض مستوف كافة البيانات وعرض سعر سيارة موضح فيه كافة الكماليات من معرض السيارات وتعهد يتحويل الراتب او / القسط فى حالة التحويل فقط .

وبالنسبة لرجال الاعمال مطلوب مستخرج حديث من السجل التجارى ( لم يمض عل تاريخه ثلاثة شهور بحد اقصى ) وبطاقة ضريبة سارية للنشاط .

وبالنسبة لاصحاب المهن الحرة  المستندات هي صورة من رخصة مزاولة المهنة ورخصة المنشأة وبطاقة ضريبة سارية للنشاط .

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>