أعلنت شركة أودي الالمانية للسيارات أن أرباحها قبل احتساب الضرائب انخفضت بنسبة سنوية تبلغ عشرين بالمئة إلى 58ر2 مليار يورو خلال النصف الأول من عام 2019.
وأرجعت الشركة النتائج الضعيفة إلى مشكلات في التحول إلى المعايير العالمية الجديدة للحد من الانبعاثات، والاستثمارات الضخمة في الطرازات الجديدة والسيارات الكهربائية.
وقال ألكسندر زايتس، المدير المالي لشركة أودي، وهي أحد أفرع فولكسفاجن، إن عام 2019 كان "اختبارا حقيقيا متوقعا"، مضيفا أن أودي تنتهج خطة تحول تأمل أن توفر عليها مليار يورو.
وباعت أودي 906 ألف سيارة في عام 2019 ووصلت عائداتها إلى 8ر28 مليار يورو. وتستثمر الشركة حاليا 7ر7 بالمئة من عائداتها في مجال الأبحاث والتطوير.
وتأمل أودي في زيادة عائداتها خلال النصف الثاني من العام مع طرح طرزها الجديدة إيه 4 و كيو 7 والسيارة الرياضية كيو 3 ، فضلا عن السيارتين كيو 8 في الصين وكيو 3 في الولايات المتحدة.