للجميلات.. بعض أعطال فى سيارتك يمكنك التعامل معها بنفسك

26 يوليو 2019

.

تغيير حجم الخط

نعلم أنك تعتنين بسيارتك،  لكن فى بعض الظروف يحدث مفاجآت خارجة عن إرادتك في وقت يون من الصعب التصرف فيه، كأن تكونين فى رحلة مصيف بسيارتك.

 

ولأن الوقاية خير من العلاج رأينا أن ننبهك على بعض الأسباب الأكثر شيوعاً وراء تعطل مركبتك المفاجئ وما يمكنك القيام به بنفسك دون اللجوء إلى مساعدة.

 

ثقب مفاجئ بالإطار

 

لابد وأن تتعلمى كيفية تغيير الإطار بنفسك وأن يكون لديك بسيارتك أدوات التغيير، وكذلك التأكد من سلامة الإطار الاحتياطى، و إذا كان لديك انفجار مفاجئ فى الإطار لا تستخدمى الفرامل بأى حال من الأحوال واتجهى بطريق مستقيم حتى تبطئ السيارة من نفسها وحينها اضغطى برفق على المكابح.

 

 

نقص مياه الردياتير

 

عند نقص مياه الردياتير ترتفع درجة حرارة المحرك، ويظهر ذلك فى تابلوه السيارة ارتفاع الحرارة، هنا عليك أن تكونين حذرة عند فتح غطاء علبة المياه حتى لاتصابين بحروق من بخار المياه، ولابد من إعادة ملأ المياه.

 

 

 

انخفاض مستوى الزيت

 

إذا انخفض مستوى الزيت بسيارتك ، فسوف يضيء مصباح ​​مقياس ضغط الزيت، لابد وأن تحتفظين فى سيارتك بجيركن زيت احتياطى لحين الوصول إلى أقرب محطة لمعرفة السبب.

 

 

خلل بالبطارية

 

إذا لم تدور سيارتك ، فمن المحتمل أن تكون البطارية بها خلل، تأكد من وجود كابلات إعادة تشغيل البطارية لمساعدة سيارتك فى القيام مرة أخرى لحين الوصول إلى اقرب مركز صيانة.

 

 

عدم قيام المحرك بسبب ضعف البوجيهات

 

إذا كان المحرك قيد التشغيل ولكن لم يكمل فى تشغيل السيارة ربما يعنى ذلك ضعف قوة البوجيهات. لذلك يجب الإسراع بتغييرها فوراً.

 

 

الوقاية هي العلاج

 

من المهم جدًا القيام بكل ما تستطيع لتجنب تعطل سيارتك عن طريق متابعة الخدمات الدورية لمركبتك ومراقبة سوائل السيارة مثل المياه والزيت وخلافه ومتابعة حال الإطارات ومواعيد تغيير البوجيهات وزيت المحرك.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>