دراجة ذاتية القيادة لتوصيل الطلبات للمنازل

مؤمن أحمد 25 يوليو 2019

-

تغيير حجم الخط

فى خطوة جديدة فى عالم الذكاء الاصطناعي  للتغلب على مشكلات توصيل الطلبات للعملاء قامت شركة ريفراكت بالكشف عن عن روبوت توصيل الطلبات للمنازل على شكل دراجة  يدعى "ريف 1".
 
وكشف تقرير  لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الروبوت "ريف 1" البالغ طوله 1.5 متر يستطيع السير بسرعة تصل إلى 15 ميلًا في الساعة على عجلاته الثلاث.
 
وتستطيع هذه الدراجة الربوت حمل ما يعادل حوالي 4 أو 5 أكياس بقالة في الصندوق المثبت فى الخلف  ويتميز بتصميمه الخفيف والذكي  والذي يمكنه من استغلال ممرات الدراجات والطرق الضيقة، مما يجعله أكثر فعالية في تسليم الطلبات.
 
ماثيو جونسون روبرسون  المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة  اعرب فى بيانه  عند إطلاق الروبوت: "بتفاؤله على  أنشأن أكثر المركبات المستقلة كفاءة من حيث الحجم والشكل".
 
كما أضاف: "نظامنا خفيف الوزن وسهل الحركة وسريع بما يكفي للعمل في ممر الدراجات وعلى الطريق  وهو يحل مشكلة المناطق ذات الطقس السيئ  والتي تمنع استخدام الدرونز".
 
ويزن الروبوت حوالي 45 كجم ويستطيع حمل 4.8 متر مكعب من البضائع  و وهو ذاتى القيادة . ويمكن للمستلم استخدام رمز الفتح المرسل إليه في رسالة نصية لاستلام أغراضه  بإدخال الرمز في لوحة مفاتيح بسيطة.
 
وتخطط الشركة لاختبار الدراجة مع المطاعم قبل أن تتوسع في النهاية إلى أنواع أخرى من عمليات توصيل الطلبات.
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>