إجراءات مرورية وطائرات للمراقبة.. الداخلية تعلن استعداداتها لختام "أمم إفريقيا"

سهام عبد العال 19 يوليو 2019

إجراءات أمنية ومرورية

تغيير حجم الخط

استعدت  وزارة الداخلية لتأمين مباراة نهائي كأس الأمم الإفريقية اليوم الجمعة، بين فريقي الجزائر والسنغال حيث تم تأمين البوابات الإلكترونية للاستاد بنقاط التفتيش الأمني وقوات الحماية المدنية والمفرقعات والدفاع  المدني وتعيين نقاط للتأمين داخل وخارج الاستاد.

 

كما تم تعيين نقاط التدخل السريع في أماكن حاكمة لدخول وخروج جماهير المشجعين للفريقين لتسهيل الانتقال السريع لأي مكان يحدث فيه أية عوائق للأمن، وتم تعيين الخدمات المرورية علي جميع المحاور المؤدية إلي الاستاد والتأمين، كما تقوم الخدمات  المرورية التي تعمل علي تسيير حركة المرور ومساعدة الضيوف والمشجعين للوصول إلى الملعب بسهولة الضيوف.

 

إضافة إلى ذلك تم نشر كاميرات مراقبة داخل الاستاد وخارجه وطائرة للتأمين ومراقبة الحالة بيسر إلي جانب تكثيف الدوريات والأقوال الأمنية بالشوارع والميادين الرئيسية لبسط الأمن والنظام بالإضافة إلى الارتكازات الأمنية والخدمات بمحيط المنشأت الهامة والحيوية.

 

كما تم تحديد مسارات دخول الاستاد  وأماكن الانتظار للسيارات ويقوم رجال الأمن والمرور بإرشاد الجمهور والمشجعين  من حاملي تذاكر حضور المباراة النهائية لأماكن انتظار سياراتهم والمدرجات المتخلفة المخصصة لكل فئة من فئات الدرجة الأولي والثانية و الثالثة.

 

وتهيب وزارة الداخلية بجمهور المشجعين عدم دخول التليفونات المحمولة والشاحن وأسلاك الشاحن، وكذلك عدم دخول العبوات المعدنية والزجاجية إلي المدرجات.

 

وأكدت وزارة الداخلية علي استمرار المجندين من حملات المؤهلات العليا في العمل بإدارات المرور بهدف الارتقاء بمستوي الخدمات المرورية المقدمة للجمهور والمساهمة في تيسير الحركة المرورية خلال المباراة النهائية وختام كأس الأمم الإفريقية، وتم دعمهم بالآليات الحديثة التي تمكنهم من سرعة الانتقال والعمل على تحقيق السيولة المرورية بجميع شوارع وميادين العاصمة.

 

ومن جهة أخري تؤكد شركة تذكرتي حرصها علي توفير جميع سبل الراحة للمشجعين المصرين والعرب والأجانب والأفارقة ليتمكنوا من مشاهدة مباراة النهائي وتشجيع منتخباتهم وتهيب بجميع المشجعين ربط تذاكر حضور المبارة النهائية وحفل الختام لكأس الأمم الإفريقية ببطاقة المشجع (Fanid)

 

من خلال المنافذ المخصصة علي مستوي المجمهورية سواء كانت هذه التذكرة تم شراؤها من منافذ البيع المخصصة أو تم الحصول عليها كهدية من أحد رعاة البطولة وتهيب الشركة بالجمهور الالتزام بهذه الإجراءات حاصة وأن دخول الاستاد لحضور المباراة النهائية وحفل الختام غير متاح دون تواجد  تذكرة المبارة مصحوبة بطاقة المشجع (Fanid) وأن تكون التذكرة مرتبطة علبي النظام الاإلكتروني ببطاقة المشجع

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>