خبراء: تراجع أقساط التأمين التكميلي للسيارات

مها حسن 18 يوليو 2019

.

تغيير حجم الخط

أكد خبراء التأمين أن شركات التأمين تحقق خسائر من بوالص تأمين السيارات، حيث بلغت قيمة الأقساط للسيارات التكميلي نحو 9.2 مليار جنيه خلال العام الماضي 2018، مقارنة بنحو 1.3 مليار جنيه قيمة التعويضات والمخصصات والمصروفات.

 

وقال مصطفي الصاوي خبير التأمين إن قيمة أقساط وثائق السيارات التكميلي فوق 2000 سي سي  تراجعت بنحو 30%  ووثائق السيارات من ألف إلى 1600 سي سي تراجعت بنحو 10%.

 

وأضاف: بعد تعويم سعر الصرف ارتفعت أسعار السيارات وطالبنا العملاء برفع القسط التأميني، وفقا للأسعار السوقية للسيارات وحاليا بعد انخفاض أسعار السيارات تراجعت قيمة القسط التأميني.

 

وقال محمد الغطريفي المستشار التأميني إن شركات التامين تحقق خسائر من التأمين على السيارات التكميلي، مؤكدا أنه رغم انخفاض قيمة القسط التأميني للسيارات إلا أن أسعار قطع الغيار والمصنعيات لم تنخفض ومطالبا بتطبيق زيرو جمارك علي قطع الغيار حيث تترامح الجمارك حاليا بين 5% إلى 10% .

 

وأوضح أن أقساط التأمين المحصلة لشركات التأمين خلال الثلث الأول من العام الحالي بلغت نحو 914 مليون جنيه مقابل 4.548مليون جنيه قيمة التعويضات المحصلة لافتا إلى أن هناك العديد من التعويضات التي تكون جاري استكمال مستنداتها لصرف التعويض.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>