"الأهرام أوتو" تختبر السيارة بيجو 3008 على طريق القاهرة - بورسعيد| صور

هشام الزينى 22 يوليو 2019

.

تغيير حجم الخط

عادة عندما أقوم بعمل اختبار لأي سيارة، أضع في اعتباري أن يكون هذا الاختبار في إجازة طويلة، وطريق سفر ممتد ومعي أصدقاء من مختلف الأعمار والثقافات، وأن يتم تحميل السيارة بالأشخاص والحقائب.

 

هذا طبعا من قبيل الاختبار تحت ظروف قاسية وقياس مدى راحة الركاب فى السيارة، وتأثير طول الرحلة عليهم بداية من الأقدام، والراحة البدنية من الجلوس لفترة طويلة والمطبات وأيضا اتساع الحقيبة الخلفية للتحميل وتأثير التحميل على السرعة.










 

 

اتفقت مع ثلاثة من الأصدقاء بأحجام متباينة وأطوال مختلفة على السفر إلى بورسعيد لاستقلال سيارة بيجو 3008،  وملأت تانك البنزين ونويت السفر فى السطور التالية أسرد إليكم تفاصيل الرحلة التي استغرقت 3 أيام إلى المدينة الباسلة.

 

مصابيحها الأمامية أنيقة محاطة بحواف

سوداء ومصنوعة من الكروم

 

 

مجموعة المخالب المضاءة بتأثير ثلاثى الأبعاد

تعطى انبطاعاً قوياً فور المصابيح الخلفية 




قبل أن أبدأ رحلتي أخذت جولة تفقدية للسيارة من الخارج، فمصابيحها الأمامية أنيقة محاطة بحواف سوداء ومصنوعة من الكروم، يعطيك مزيدا  من التأكيد على إطلالة السيارة الحديثة والجذابة لهذا الطراز من السيارة التى تنتمى لفئة الـSUV.

 

 

المصابيح الأمامية ذات إضاءة ليد تعمل بالنهار، إلى جانب مجموعات الإضاءة المعززة التى تمنح تشكيلاً واضحاً لإضاءة الليد.

 

أما المصابيح الخلفية فإن مجموعة المخالب المضاءة بتأثير ثلاثى الأبعاد تعطى انبطاعاً قوياً فور رؤيتها، هذه المصابيح يمكن رؤيتها بوضوح فى النهار والمساء وتعطى للسيارة شخصيتها القوية وحضورها اللافت على الطريق.

 

الرحلة

 

اتخذنا طريق الإسماعيلية المعتاد، السيارة تسير بثبات وأنا كعادتى ملتزم بالسرعات المحددة بالرغم من رغبة السيارة أن تتخطى حدود تلك السرعة.لا أخفيكم أن السيارة فى المنحنيات فى غاية الثبات على الطريق على السرعات العالية 

 

 

عملية دمج  المحرك الجديد بنظام EMP2  مع محركات فائقة الأداء

وفعالة إلى جانب ناقل الحركة الأوتوماتيكي EAT6

 

مواصفاتها جعل طراز 3008 واحدا من أكثر طرازات الـSUVفاعلية فى فئتها

 

 

 

بداية أريد أن أحدد عدة نقاط في المسافة التي قطعتها من بداية الطريق وحتى بوابه الإسماعيلية، فالسيارة لديها نظام عزل أكثر من ممتاز، كما أن وسائل الرفاهية فيها و"السنسورات" الموجودة فى المرايات الجانبية  والحساسات المختلفة عند اقتراب السيارات من الخلف أو الجانبين وتعطيك الفرصة الذهبية للانتباه الدائم من أيه أخطار قد تمسك من الخلف أو الأمام، أو من الجانب، ولكن كانت من أهم الملاحظات التى دفعتني للشعور بسلاسة ناقل الحركة وما قيل لى عن عملية دمج  المحرك الجديد بنظام EMP2  مع محركات فائقة الأداء وفعالة إلى جانب ناقل الحركة الأوتوماتيكي EAT6، ليصبح هذا الطراز واحد من أكثر طرازات الـSUVفاعلية فى فئتها.

Screenيجعلك تستمتع بموبايلك الذكى  المتوافق مع نظم تشغيل

أندرويد AutoTM، Apple Carplay TM، أو MirrorLink،

 

ما اروع وأسهل أن تعرض  محتويات هاتفك على الشاشة

التى تعمل باللمس فى سيارتك بالاضافة إلى موجات الراديو

 

الحقيقة من الصعب أن تشعر بأنك تقود أو تستقل سيارة متعددة الاستخدامات.

 

 

بوابة الإسماعيلية

 

الطريق من الاسماعيلية إلى بورسعيد كان مثاليا، خاصة وأنت تستخدم إمكانات السيارة من وسائل رفاهية بينها خاصية القيادة المجهزة بتكنولوجيا i-Cockpit®، تدعوك السيارة لاستكشاف عالم رقمى بنسبة ١٠٠٪.

 

احد الاصدقاء كان وزنه 150 كيلو ولم يشعر بأي مضايقات

من السفر بل كان سعيدا بالرحله

 

 

3008 تتمتع  بأحدث أجيال فرامل الطوارئ الآلية التى تتدخل فى حالة الاصطدام المفاجئ

كما يمكن للكاميرا والرادار تتبع العوائق المتحركة

 

 

 

يمكن ضبط الشاشة العلوية بحجم ٨ بوصات، إلى جانب عجلة قيادة مدمجة تحتوى على أدوات تحكم متعددة، إلى جانب نظام التحكم الإلكترونى فى ناقل الحركة الأوتوماتيكي، وهو المزيج المثالى لتحسين تجربة القيادة.

 

تقنية Mirror Screenتجعلك تستمتع بموبايلك الذكى المتوافق مع نظم تشغيل أندرويد AutoTM، Apple Carplay TM، أو MirrorLink، وما أروع وأسهل أن تعرض  محتويات هاتفك على الشاشة التى تعمل باللمس فى سيارتك بالإضافة إلى موجات الراديو إف إم المتعددة وشديدة الحساسية والوضوح فى التقاط الموجات بقوة .

 

 

بعد مرور زمن من القيادة سألت أصدقائى المصاحبين لى وأحدهم  وزنه 150 كيلو جرام عن درجه رضائهم عن السيارة من حيث الشعور بالسرعة التى كنت اختلسها، والراحة فى الجلوس داخل السيارة والنظام الصوتى كانت الإجابة بالرضا.

 

الفرامل

 

من الأشياء التي كانت تعطينى الثقة فى السيارة أثناء القيادة وفى حالة استمتاع بالرفاهية والقوة، هي تمتع بيجو 3008 بأحدث أجيال فرامل الطوارئ الآلية التى تتدخل فى حالة الاصطدام المفاجئ.

 

كما يمكن للكاميرا والرادار تتبع العوائق المتحركة والثابتة، وإذا لم ينجح السائق فى الفرملة، يقوم النظام بتشغيل الفرامل نيابةً عنه.

 

وبالتالى، تساعد هذه التكنولوجيا على تجنب التصادم أو تخفيف أثاره عبر تقليل السرعة.

 

 

هذه التكنولوجيا التى تتمتع بها بيجو 3008 كانت تمنحني الثقة والأمان عند القيادة ومعي أصدقائي أثناء السفر إلى المدينة الباسلة بورسعيد لتجربة السيارة.

نظرت إلى تانك السيارة وجدتنى استهلكت 25% من تانك السيارة

علما بأننى كنت قد ملأته عن أخرهمن القاهرة لبورسعيد

 

وصلنا

 

 

نظرت إلى تانك السيارة وجدتنى استهلكت 25% من الوقود علما بأننى كنت قد ملأته عن أخره .

 

كانت مدينه بورسعيد فى أبهى صورها خاصة أننى لم أزرها منذ 20 عاما، وما اروعها وأنا أدخلها مستقلا هذه السيارة الفرنسية الرائعة التى أقلتني وأصدقائي فى منتهى الراحة والأمان.

 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>