زيادة 30% في أعداد السيارات الواردة إلى مصر خلال الربع الثاني من 2019

سماح الجمال 12 يوليو 2019

.

تغيير حجم الخط

سجلت واردات السيارات الملاكي بجميع الطرازات والموديلات المختلفة خلال الربع الثاني من العام الجاري 35 ألف و250 سيارة، وذلك بجميع المنافذ الجمركية بالإسكندرية والسويس ومنفذ بورسعيد وذلك بقيمة إجمالية بلغت 7 مليار و387 مليون جنيه فيما حصلت مصلحة الجمارك رسوم جمركية وضريبية عنها بلغت 2مليار و338 مليون جنيه.

 

وشهد الربع الثاني من العام الجاري زيادة في عدد السيارات الواردة عن الربع الأول من هذا العام بنسبة تصل إلي نحو 30% وذلك وفقا لإحصاءات مصلحة الجمارك الدورية حول أعداد السيارات الواردة من الخارج.

 

وسجل عدد السيارات المفرج عنها خلال هذه الفترة بالإدارة العامة لجمارك سيارات الإسكندرية 21 الف و850 سيارة بقيمة 4 مليار و104 مليون جنيه وهو المنفذ الأكثر استقبالا للسيارات.

 

كما تم الإفراج عن 3 آلاف و387 سيارة ميكروباص ونقل بقيمة إجمالية 2مليار و526 مليون جنيه، كما تم تحصيل رسوم جمركية عليها بقيمة 497 مليون جنيه بالإضافة إلى عدد 3 آلاف و387 سيارة نقل وميكروباص.

 

فيما جاء منفذ الجمارك السويس في المرتبة الثانية لدخول السيارات حيث سجل خلال الثلاثة شهور الماضية دخول عدد 1353 سيارة طرازات وموديلات مختلفة بقيمة إجمالية بلغت 185 مليون جنيه.

وقد حصلت الجمارك مبلغ 110 مليون جنيه رسوم جمركية وضريبية مستحقة على هذه السيارات بالإضافة إلى أربع أتوبيسات تم دخولهم لأول مره هذا العام بقيمة 8.8 مليون جنيه.

 

وقد سجلت الإدارة العامة لجمارك سيارات بورسعيد وهو المنفذ الجمركي الأقل في دخول عدد السيارات ولكنه الأشهر في دخول سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة دخول عدد 2053 سيارة طرازات وموديلات مختلفة بقيمة إجمالية 544 مليون جنيه كما تم تحصيل رسوم جمركية وضريبية عليها وصلت 20 مليون جنيه.

 

وقد أكدت وزارة المالية في تصريحات سابقة أن جزءاً كبيراً من تلك السيارات استفاد من مزايا اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير التى تنص على إعفاءات وتخفيضات جمركية على واردات مصر من السيارات وقد وصلت مبالغ تلك الإعفاءات الي ملايين الجنيهات.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>