في سوق مدينة نصر.. أصحاب السيارات الصغيرة يحجمون عن البيع طمعا في زيادة السعر

أميرة هشام 5 يوليو 2019

.

تغيير حجم الخط

شهد سوق السيارات المستعملة بالحي العاشر في مدينة نصر اليوم إقبالا من أصحاب السيارات لبيعها وخصوصا السيارات الكبيرة، في الوقت الذي أحجم فيه أصحاب السيارات الصغيرة عن التواجد في السوق طمعا في زيادة السعر خلال الأيام المقبلة بعد زيادة أسعار الوقود التي جرت صباح اليوم الجمعة.

 

يقول حسام أحد تجار السيارات إن حال السوق أفضل من ذي قبل لوجود استقرار اقتصادي، مضيفا أن فتح طرق جديدة اتاح المجال لازدهار تجارة السيارات.

 

ويرى حسام أن ارتفاع أسعار البنزين اليوم، سيجعل السيارات الصغيرة أفضل في الاستخدام لاستهلاكها قليل من البنزين وهو ما سيجعل الأنظار تتجه إليها، مشيرا إلى أن السيارات الكبيرة قد تصبح عبئا على أصحابها لاستهلاكها كثير من البنزين، متوقعا انخفاض أسعارها في الأيام المقبلة.

 


 

في سياق متصل جاء سامي لسوق السيارات المستعملة اليوم ليبيع سيارته الرينو موديل 2017 بـ160 ألف جنيه.

 

وقرر سامي مع ارتفاع أسعار البنزين أن يستغنى عن سيارته ويذهب لعمله كل يوم بالأتوبيس الخاص بالشغل وأن يأخذ النقود ويشارك والده في المحل الذي يملكه ويعمل على استثمار هذه النقود لتكبير تجارته.

 

كذلك قرر محمد بيع سيارته كيا كارينز موديل 2012 بـ170  ألف جنيه و الاستغناء عن امتلاك سيارة وأخذ النقود لعمل مشروع.

 

أيضا جاء سيد لبيع سيارته شيفروليه فان ان 300 موديل 2013 بـ95 ألف وذلك لاعتقاده أنه لن يستطيع إكمال مشروعه وتشغيل سيارته في خدمات الشحن بعد ارتفاع البنزين.


جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>