مع بداية فصل الصيف.. كيف تختارين النظارات الشمسية المناسبة لقيادة السيارة

دنيا عماد 4 يوليو 2019

بداية فصل الصيف.. كيف تختارين النظارات الشمسية المناسبة لقيادة السيارة

تغيير حجم الخط

مع بداية فصل الصيف، وارتفاع حدة أشعة الشمس، يلجأ الكثيرون لاستخدام النظارة الشمسية، لاسيما النساء، اللائي يعتمدن أغلب الوقت عليها لحماية أعينهن من إرهاق الشمس، خاصة أثناء القيادة ولذلك طرحت جمعية "الرؤية الجيدة" الألمانية عدة نصائح لاختيارها بما يتناسب مع القيادة الجيدة.


وأكدت الجمعية الألمانية أن لارتداء النظارة الشمسية أهمية كبرى في السيارات، حيث إنها تسمح برؤية جيدة تضمن سلامة القيادة، لذلك يجب أن تكون شكلها العام، يتكون من عدسات كبيرة وأذرع نحيفة، من أجل تغطية العين جيدا دون إعاقة للرؤية الجانبية، بشرط أن تكون درجة الحماية بها تنتمي للطبقة 3 المناسبة لمنطقة البحر المتوسط.


وحذرت من ارتداء النظارات ذات الأسعار المنخفضة التي تضر بالعين، بينما يجب أن تكون النظارة لديها القدرة على امتصاص الانعكاسات الناتجة عن الأسطح المواجهة، ورفع نسبة التباين، لذلك فالعدسات المستقطبة هي الأنسب في هذه الحالة.


وفيما يخص لون النظارة، نصحت الجمعية الألمانية، أن تكون من درجات البني أو الرمادي المائل للأخضر أو الرمادي، والتي تظهر ألوان الأشياء الأخرى بشكل طبيعي، أو يمكن ارتداء متدرجة الألوان على أن يكون اللون الفاتح بأسفلها ليسهل رؤية لوحة عدادات السيارة.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>