بعد أشهر من المعاناة.. تسلا تخطط لسلسة من المفاجآت في النصف الثاني من 2019

محمود العسال 18 يونيو 2019

تقنية بطارية جديدة مع "Maxwell" تنضم لأسطول تسلا

تغيير حجم الخط

شهدت الشهور السابقة من العام الجاري 2019 العديد من الصعوبات التي مرت بها شركة صناعة السيارات الأمريكية تسلا، ولكن النصف الثاني من العام قد يكون مثيراً للاهتمام بعد أن كشفت الشركة عن خطتها سلسلة من المفاجآت يتم الكشف عنها بحلول نهاية العام.

 

ونشر موقع "electrek" الأمريكي تقريرًا مطولًا جاء فيه لقد شاهدنا الطراز للمرة الأولى، وأطلقت Tesla أخيرًا Supercharger V3- على الرغم من أن النسخة التجريبية كانت بطيئة جدًا.

 

ومع ذلك، نتوقع أن تزداد الأمور تسلا خلال النصف الثاني من عام 2019 مع سلسلة من الإعلانات الأكثر إثارة على نحو متزايد بدءا من موديل تسلا Sونموذج Xبعد أن تم تحديثه.

 

لقد أطلقت بالفعل شركة تسلا تحديثًا جزئيًا لسيارتها الرائدة وسيارة الدفع الرباعي في وقت سابق من هذا العام مع ترقية للمحرك ونظام التعليق، لكننا نتوقع إصدار شيء أكبر في غضون بضعة أشهر، يعتمد بشكل أساسي على تحديث التصميم الداخلي.

 

في يوليو من العام الماضي، علمنا أن تسلا تخطط لتحديث داخلي مهم للطراز Sو Model Xمدعومًا بالتسريبات التي حصلنا عليها والتي اشتملت على تصميم داخلي مشابه إلى Model Sو Model Xكما هو موجود حاليًا في Model 3ولكن مع شاشة إضافية والمزيد من "المواد المتميزة".

 

وأضاف التقرير الذي نشره الموقع الأمريكي أنه في ذلك الوقت، قيل أن تسلا كانت تخطط لإطلاق التصميم الداخلي الجديد في بداية الربع الثالث من عام 2019 - على الرغم من أن الخطط قد تكون تغيرت منذ العام الماضي.

 

وفي الوقت الذي قدمت فيه Teslaشكلًا خارجيًا جديدًا لطراز Sو Model Xفي عام 2016، لم يتلق التصميم الداخلي لتلك المركبات سوى تحسينات طفيفة فقط منذ إطلاق الموديل Sمرة أخرى في عام 2012.

 

ومن المتوقع أن يؤدي ذلك إلى تأخر طويل في التصميم الداخلي، لكن من المتوقع أيضًا ألا يكون التغيير الوحيد المهم الذي تم إدخاله على التشكيلة بحلول نهاية العام.

 

تقنية بطارية جديدة مع "Maxwell" تنضم لأسطول تسلا


من المتوقع أن تقدم Teslaتقنية جديدة للبطاريات، من المحتمل أن تبدأ بطراز Sو Model Xبحلول نهاية العام.

 

امتلاك Teslaمؤخرًا لـ Maxwellوتكنولوجيا القطب الجاف لها مؤشر واضح على أن شركة صناعة السيارات الأمريكية تقوم بتحديث كيمياء البطارية، لكننا نتوقع أيضًا إعلانًا عن Teslaالتي تصنع خلايا البطارية الخاصة بها.

 

وأكد التقرير أن إدارة الموقع قامت مؤخرًا بتحليل محادثة بين الرئيس التنفيذي إيلون موسك ونائب رئيس التكنولوجيا دريو باجلينو حول تكنولوجيا بطاريات Teslaوالذي خلص إلى أن شركة صناعة السيارات أكدت جميعًا أنها تهدف إلى تقديم خطة لإنتاج خلايا البطارية الخاصة بها باستخدام تكنولوجيا Maxwell.

 

ومن المتوقع أن تؤدي خلايا البطارية الجديدة إلى انخفاض التكلفة وزيادة حجمها وكثافة طاقة أعلى وطول عمر أفضل.

 

كما توجد توقعات كبيرة بالتكنولوجيا الجديدة والتي من المتوقع أن يتم الإعلان عن تفاصيلها بحلول نهاية العام في يوم Tesla's Battery and Powertrain Investor، الذي ليس له تاريخ رسمي للكشف عنه حتى الأن.

 

شاحنة بيك اب تنضم لأسطول تسلا


 

هذه ليست مجرد "مفاجأة" لأن Teslaكانت تقود عملية كشف النقاب عن شاحنتها الصغيرة "لهذا الصيف" أو "بحلول نهاية العام"، ولكن يبدو أن الشاحنة نفسها ستكون مفاجأة.

 

كما تحدث الرئيس التنفيذي لشركة تسلا في وقت سابق عن تصميم مستقبلي للشاحنة وما زال الجميع يكافح من أجل معرفة شكله.

 

وقد شاركنا مؤخرًا مجموعة من العروض والرسومات لشاحنة بيك آب من Teslaاستنادًا إلى معلومات جديدة والتي اشتملت على شكل الجزء العلوي من التصميم، الذي يتميز ببعض المواصفات المذهلة بعد تعليقات الرئيس التنفيذي للشركة حول الشاحنة.

 

ومن جانبه قال المدير التنفيذي مؤخرًا إن شاحنةTesla Pickup ستكلف أقل من 50 ألف دولار، وستكون أفضل من فوردF150 وPorsche 911.

 

ومن المتوقع أن تكشف Teslaعن الشاحنة خلال النصف الثاني من عام 2019.

تسلا للتأمين أخر ابداعات الشركة الأمريكية


أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون موسك أنه سيتم تطبيق برنامج تأمين جديد من الشركة سيتم الكشف عنه خلال الأشهر القليلة المقبلة.

 

ونشر الموقع الأمريكي منذ عامين تقريرًا حصريًا يوضح أن Teslaتعمل على برنامج جديد لتأمين السيارات، وبدأت تقدمه لعملائها في أستراليا وهونج كونج، ومنذ ذلك الحين توسعت في العديد من الأسواق الأخرى بما في ذلك أمريكا الشمالية.

 

وأفادت التقارير أن برنامج التأمين من الشركة كانت مجرد خطوة أولى نحو بناء منتجات التأمين الخاصة بـ Teslaوأن شركة صناعة السيارات تهدف إلى إصدار "منتج أكثر إلحاحًا" قريبًا.

 

وكان من المفترض إطلاقه في شهر مايو الماضي، لكن إيلون موسك قال إنهم بحاجة إلى إكمال عملية استحواذ غير معلنة قبل أن يتمكنوا من إطلاق منتج التأمين، لذلك تقدمت تسلا بطلب للحصول على الموافقة التنظيمية للتأمين ومن المتوقع إطلاقه في الأشهر المقبلة.

 

وأنهى الموقع الأمريكي تقريره بأنه قد تكون هناك بعض المفاجآت الأخرى قبل نهاية العام، لكنها ستكون بالفعل سنة كاملة إلى حد ما بالنسبة لـ Teslaفيما يتعلق بالكشف عن المنتجات في كلتا الحالتين.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>