هوندا تخطط لزيادة أسعار السيارات بنسبة 1.2 ٪ بداية من يوليو

محمود العسال 16 يونيو 2019

هوندا

تغيير حجم الخط

تدرس شركة هوندا لصناعة السيارات في الهند زيادة أسعار السيارات بنسبة تصل إلى 1.2٪ بداية من شهر يوليو المقبل لتعويض الزيادة في تكلفة المواد الخام وإدخال ميزات السلامة الجديدة، وفقًا لمسؤول كبير في الشركة.

وقال راجيش جول، نائب رئيس الشركة ومدير المبيعات والتسويق في تصريحات نقلتها مجلة "businesstoday" الهندية : "إننا نعمل على زيادة الأسعار على موديلاتنا ابتداءً من يوليو".

وأكد جول في تصريحاته للمجلة الهندية أن تكلفة المواد الخام قد ارتفعت في الأشهر القليلة الماضية، ولكن يتم استيعابها في الوقت الحالي من قبل الشركة، كما تدرس إدارة الشركة في تمرير بعض الزيادة الخاصة بتكلفة المدخلات للمستهلكين.

وأضاف مدير المبيعات والتسويق: "هذه الزيادة في الأسعار ترجع إلى الزيادات المتراكمة في تكلفة المواد الخام في الماضي والتي استوعبناها حتى الآن وكذلك تنفيذ لوائح السلامة. الزيادة (تكلفة السيارة) ستصل إلى 1.2٪".

وتعد هذه هي المرة الثانية هذا العام التي تدرس فيها الشركة زيادة أسعار السيارات، حيث أعلنت الشركة عن رفع الأسعار بما يصل إلى 10000 روبية في نطاق طرازها اعتبارًا من فبراير من هذا العام.

وشهد شهر يناير المنصرم إعلان العديد من شركات صناعة السيارات الأخرى عن زيادة أسعار السيارات، حيث سبق وأن أعلنت شركة " Maruti Suzuki India" الرائدة في سوق السيارات عن رفع الأسعار بما يصل إلى 10 ألاف روبية.

كما أعلنت شركات صناعة السيارات مثل Toyota Kirloskar Motor وشركة إيسوزو موتورز الهندية للسيارات عن خطط لرفع أسعار طرزها الخاصة من يناير أيضًا.

الدولار = نحو 70 روبية هندية حاليا

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>