"الأهرام أوتو" تجرى تجربة قياد لسيارة "إم جى أر إكس 5"لمدة168 ساعه فى طرق مختلفة| صور

هشام الزينى 17 يونيو 2019

.

تغيير حجم الخط

من الصعب أن تتخذ قرار الاستغناء عن سيارتك الخاصة لتقضى أسبوعا كاملا مع سيارة جديدة لتجربتها ومعك أصدقائك فى إجازة طويلة  وتسير بها نحو 1500 كيلو متر . هذا القرار اتخذته منذ أسبوع تقريبا وعلى مدار الأيام السبعه كانت تجربتى لسيارة (إم جى ار اكس 5)   وهى من طراز السيارات متعددة الاستخدامات (إس يو فى ).

 


 

تعالو نتحدث بداية عن تصميم السيارة الديناميكى فعلى ما يبدو أن مصمم السيارة كان متأثرا بتصميم سيارة فولكس فاجن تيجوان من حيث  مقدمة السيارة ولما لا فمصمم السيارة هو نفسه  كان أحد  قيادات إدارة تصيميم فولكس فاجن على مدار نحو 15 سنه وإلتحق للعمل  فى الشركة الصينية العالمية  ومعه فريق من امهر المصمين العالميين وهم جميعهم صينين .

 

مواصفات الأمان فى السيارة تدفعك لمربع

الثقة لتجربة أقصى درجات التشغيل 

 

عموما نعود للسيارة من الامام والشكل وكيف استخدم المصمم مقدمة السيارة من حيث شكل الفوانيس الاماية والسفلية والاضاءة الليد وايضا الحليات النيكل والتى توسطها علامة إم جى أما من الخلف؟, فالاهتمام بالمظهر الخلفى للسيارة كان واضحا من حيث الفوانيس الخلفية والاهتمام بالفاصل النيكل بين الجزء العلوى للفوانيس والجزء السفلى وأيضا أماكن وضع الكاميرا الخلفية والحساسات الخاصة بالسيارة التى تساعدك بقوة على رؤية ماخلف السيارة بوضوح كامل حتى اثناء الظلام والمسافات المتبقية بالسنتيمتر التى تفصلك عن السيارة الخلفية .

 

 


 

ناقل الحركة 7 سرعات وبها خاصية حماية من الانقلاب

اضاءة نهارية واشارات جانبية( ليد)

 

الدخول للسيارة باللمس

وزر للتشغيل والسرعة القصوى 240 كيلو متر 

 

باب السائق

 

عموما تعالوا ندخل الى السيارة من باب السائق فهى تعمل باللمس ما دام المفتاح معك وعند فتح الباب تجد على ارضية الباب يافطة معدنية باسم إم جى أر أكس 5 وهذا أول ما يقابلك عند الدخول إلى مقعد السائق وما أن تجلس ستجد أن طارة عجلة القيادة متعددة الاستخدامات للتحكم فى مستوى صوت الراديو أو الموسيقى أو أى فيديو كليب يعرض على الشاشة ذات ال8 بوصات من خلال اوتو بلاى اى فون ويخرج الصوت من خلال 4 سماعات أمامية وخلفية بالاضافة إلى سماعتين توتر أماميتين كل هذا من خلال  زر  أما كرسى السائق يتم الحكم فيه كهربائيا من خلال 6 اتجاهات .

 


 

المواصفات والتجربة

 

عند التحرك بالسيارة تكتشف إمكانات تعطيك إحساس السيارات السيدان عند المطبات وعزل الصوت الخارجى بالإضافة إلى الثبات على السرعات بفضل الاطار 18 انش وناقل الحركة ذو ال7 سرعات كما ان الاهتمام بتفاصيل معاملات الامان وعناصرها من خلال استمتاع السيارة بالفرامل مانع الانغلاق  والتوزيع الاليكترونى  والبريك اسست والتحكم الاليكترونى عند المنحنيات ومراقبة الهواء فى الاطارات والفرامل الكهربائية  عموما . عند السير بالسيارة داخل المدينة ستكتشف نعومة هذه السيارة داخل المدينة وعند الخروج إلى الطريق السريع ستكتشف بنفسك مدى قوتها على الطريق .

 

 

 


 

1500 سى سى تربو 169 حصان

ووزنها 1501 كيلو جرام

 

طرازها متعددة الاستخدامات

( إس يو فى ) وادائها بنعومة السيدان

 

كنت متجها إلى  الساحل الشمالى والسيارة محمله بالحقائب فى الحقيبة الخلفية والتى تتسم بالاتساع 595 ليتر وعند طى الكنبة الخلفية تصل سعتها 1639ليترات عموما أن ثبات السيارة على الطريق واثناء السرعات العالية يدفعك للمقارنه بينها وبين قريناتها من السيارت الاوروبية ذات نفس الطراز (متعددة الاستخدامات )كما أن متعه القيادة التى تحققت لى والراحه التى يشعر بها من اصطحبهم معى فى السيارة بالمقاعد الأمامية والخلفية عندما كنت اسألهم عن الراحة أثناء السفر كانت الإجابة الجلوس داخل السيارة  مريحه ولا تشعر بطول مسافة السفر أو الرحلة. 

 

تكيف السيارة ممتع

يصل  إلى أبعد نقطة داخل السيارة

تهوية باردة تندفع

داخل درج التابلوة الامامى

 

مخرج 12 فولت فى الجزء الخلفى

 للمقصورة وفى  الحقيبة الخلفية 

 


 

.كما ان لمثبت السرعه فى السيارة دور كبير فى اثناء السفر حيث ان له زراع مستقل فى الجانب الايسر ممتع للغاية وسهل استخدامة ومريح.

 

السرعات العالية

 

من اهم ما كنت حريصا عليه اثناء الرحله ومن كان معى داخل السيارة هو السؤال عن الاتساع فى الكنبة الخلفية والتكييف ومدى الرضاء عن الجلوس على المقاعد الخلفية ودرجة التبريد وكانت الاجابة رضاء تام وعن توقعات السير باى سرعات اسير وكانت متباينه ولكنها لم تكن صحيحه فكانوا يتوقعون اننى اسير على سرعه 100 كيلو فى الساعه ولكننى كنت اتجاوز لحظات لاسير على 160 كيلو على طريق الساحل الشمالى واعود للسرعه المقررة وهى 100 كيلو متر فى الساعه حتى لا يتم تسجيل مخالفة مرورية .

 

 


 

4 سماعات واخرتين توتر

وشاشة مالتى ميديا 8 بوصات

وكار  اوتوبلاى للأى فون

 

ملاحظات

 

-من أهم ما تم ملاحظته ان الدرج الامامى الموجود امام من يجلس بجوار السائق فيه مصدر للهواء البارد لحفظ الاشياء التى تحتاج درجه حرارة مناسبة وايضا فى الحقيبة الخلفية مصدر للكهرباء 12 فولت لتوصيل ثلاجه لحفظ الاطعمة .

- إن أبعاد السيارة وارتفاعها الذى يبلغ 1.71 متر ووزنها الذى يبلغ 1501  وكونها 1500 تربو 168 حصان من الاشياء التى تدفعك لمربع الثقة فى هذه السيارة عند الاحتياج اليها عند التسارع مع سيارات مسرعه .

-المرايتان الجانبيتان بهما اشارات جانبية ليد كل هذا اعتبرة من اهم عوامل الامان لمن يسير خلف سيارتك لرؤيته اتجاه الانحراف يمينا او يسارا من خلال الاشارات الجانبية   والمسند الموجود بين مقعد السائق ومن يجلس بجوارة متحرك كما ان بداخله مكان للتخزين كبير يضاف الى اماكن كثيرة من الصعب حصرها وإن كان من أهم الاماكن ما تم تخصيصة اسفل المالتى  ميديا لوضع رخصتى القيادة والسير

- للسيارة ميزة مانع ادارة السيارة دون مفتاح وذلك لحمايتها من السرقة كما ان فرامل اليد كهربائية .

- طارة الدركسيون رياضية وبها ما يحتاجه قائد السيارة من أشياء خاصة بالمالتى ميديا .

- تكييف السيارة ممتع للغاية وإنت كانت فتحه التهوية الموجودة فى تابلوة السيارة خلف عجله القيادة كان من الممكن أن يتم إزاحتها لعدة مليمترات حتى لا تزعج من يمسك الطارة والتكييف فى حاله تشغيل .

 

 

 

- السرعه القصوى للسيارة 240 كيلو متر فى الساعة وأعتقد أن هذه السيارة من الممكن أن يتم الوصول بها لسرعه 220 كيلو متر فى الساعه وأنت مطمئن وقد فعلت أن وصلت لسرعه 180 كيلو ولم اشعر باى خوف من حدوث أى مشكله وعلى ما يبدو أن حاله الاطمئنان التى تدفعك من جديد إلى مربع الثقة فى مواصفات السيارة كافية لتجربة السرعات العالية وحتى المنحنيات .

 

نهاية التجربة

 

على ما يبدو أن منتجى هذه السيارة عليهم ان يفخروا بما قدموه فى هذه السيارة ذات الاصل الانجليزى فهى سيارة تستحق الاحترام والتقدير.

 

 

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>