ارتفاع إنتاج كوريا الجنوبية من السيارات خلال الشهر الماضي

13 يونيو 2019

-

تغيير حجم الخط

أدى الطلب القوي على السيارات الكورية الجنوبية في السوقية الخارجية والداخلية إلى زيادة إنتاج السيارات في كوريا الجنوبية بنسبة 1ر4% سنويا خلال مايو الماضي.

 

وذكرت وزارة التجارة والصناعة الكورية الجنوبية أن إجمالي إنتاج شركات صناعة السيارات الخمس في كوريا الجنوبية بلغ خلال الشهر الماضي 366152 سيارة.

 

يذكر أن الشركات الخمس في كوريا الجنوبية هي "هيونداي موتور" و"كيان موتورز كورب" و"جي.إم كوريا" و"رينو سامسونج موتورز" و"سانج يونج موتور".

 

وأرجعت وزارة التجارة الزيادة الأخيرة في الإنتاج جزئيا إلى ارتفاع عدد أيام العمل خلال الشهر الماضي إلى 21 يوما مقابل 20 يوما في الشهر نفسه من العام الماضي.

 

وزاد إنتاج "هيونداي موتور" أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية بنسبة 8ر12% سنويا إلى 166503 سيارات خلال الشهر الماضي بفضل طرح طرز جديدة مثل السيارة "باليسيد" من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في).

 

وزادت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات خلال الشهر الماضي بنسبة 1ر6% سنويا إلى 226096 سيارة، بفضل الطلب القوي على السيارات "إس.يو.في" والسيارات الصديقة للبيئة.

 

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى ارتفاع قيمة صادرات السيارات خلال الشهر الماضي بنسبة 6ر13% سنويا إلى 95ر3 مليار دولار.

في المقابل زادت المبيعات المحلية للسيارات بنسبة 5ر0% سنويا إلى 132286 سيارة خلال الشهر الماضي، بفضل التخفيضات الضريبية المؤقتة لمشتريات سيارات الركوب.

 

من ناحية أخرى زادت قيمة صادرات كوريا الجنوبية من قطع غيار السيارات خلال مايو الماضي بنسبة 5ر7% سنويا إلى 95ر1 مليار دولار.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>