Close ad
رئيس هيئة السكة الحديد يتابع تشغيل قطارات العيد الإضافية دون زيادة في الأسعار

.

سهام عبد العال 2 يونيو 2019

تفقد مساء السبت المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد سير العمل بمحطة القاهرة وشبابيك حجز التذاكر للتأكد من توفير التذاكر نتيجة الدفع بقطارات إضافية اعتبارا من يوم الاثنين الموافق ٢٨ مايو الحالى إلى يوم ١٠ يونيو المقبل بواقع ١٠ قطارات يوميا فى الاتجاهين منهم عدد ٦ قطارات مكيفة وعدد ٤ قطارات مميزة.

 

بالإضافة إلى عدد ٤٩٠ عربة علاوة على القطارات المكيفة المدرجة بجدول التشغيل الطبيعى باجمالى حوالى ١٣٩ ألف مقعد اضافى خلال عطلة عيد الفطر المبارك لاستيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين إلى الوجه القبلي.

 

وأكد رئيس الهيئة أنه تم رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيدالفطر المبارك واتخاذ كافة السبل والآليات التي تكفل  توفير الراحة والأمان لجمهور المسافرين بالوجهين القبلي والبحري  ولاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب خلال عطلة العيد مع الإستغلال الأمثل لطاقات النقل المتاحة، واستمرار  تكثيف أعمال الصيانة وعدم السماح بخروج أى قطار من الورشة إلا بعد التأكد من الحالة الفنية للقطار وانتشار كافة مشرفي التشغيل على كافة مواقع خطوط السكك الحديدية لمتابعة أعمال طوائف التشغيل المختلفة.

 

كما وجه رئيس الهيئة بإلغاء الإجازات لقيادات الهيئة لمتابعة تشغيل القطارات، والإشراف على غرفة العمليات المشكلة لمتابعة حركة القطارات على مستوى الجمهورية وكذلك زيادة عدد شبابيك واكشاك التذاكر  وتشديد الرقابة علي شبابيك الحجز، وداخل صالات الحجز واستمرار التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لإحكام السيطرة على حجز التذاكر  ولاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب

 

كما راعت الهيئة البعد الاجتماعي لمحدودي الدخل بالإبقاء علي أجور السفر دون تحريك وذلك علي جميع القطارات الأضافيه والعربات العلاوة بذات أسعار القطارات المقررة. .

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة