هاميلتون يهدي انطلاقه من المركز الأول في سباق فورمولا-1 بموناكو إلى الراحل لاودا

د ب أ 27 مايو 2019

هاميلتون

تغيير حجم الخط

أهدى البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس انطلاقه من المركز الأول بسباق الجائزة الكبرى المقرر بموناكو غدا الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 ، إلى النجم السابق نيكي لاودا، المتوج بطلا للعالم ثلاث مرات، والذي فارق الحياة قبل أيام.

 

وقال هاميلتون الفائز بلقب بطولة العالم خمس مرات "لقد كنت سريعا هنا لكنني لم أقدم أداء مثاليا في أي لفة هنا... أهدي هذا إلى نيكي (لاودا)."

 

وظهرت سيارتي مرسيدس اليوم بغطاء أحمر لقمرة القيادة تكريما للاودا الذي كان رئيسا غير تنفيذى لفريق مرسيدس، وقد فارق الحياة يوم الاثنين الماضي عن عمر يناهز 70 عاما.

 

وكان لاودا قد توج بطلا للعالم مرتين بسيارة فيراري ومرة واحدة بسيارة مكلارين، وفاز مرتين بسباق فورمولا-1 بموناكو في عامي 1975 و1976 .

 

وقال هاميلتون الذي سجل زمنا قياسيا على المضمار اليوم وأحرز المركز الأول في التجارب الرسمية التأهيلية متفوقا بفارق ضئيل على زميله فالتيري بوتاس، لينطلق من المركز الأول للمرة 85 في مسيرته الاحترافية "هذه بالتحديد واحدة من أفضل الانطلاقات الأولى التي أتذكرها."

 

وأضاف "لقد حققنا الكثير من النجاحات على مدار أعوام لكنني لا أتذكر نجاحا يعني الكثير بالنسبة لي مثل هذا. فقد كانت أسبوعا صعبا على الفريق ككل، كما كان بالنسبة لي شخصيا."

 

وتابع "لقد ألقى الأمر بظلاله علينا خلال هذه المنافسات، وحاولنا دعم بعضننا البعض وإهداء النجاح إلى نيكي (لاودا)."

 

ولم يتحدث هاميلتون إلى الإعلام أمس الأول الخميس بعد ايام قليلة من وفاة لاودا، لكنه شارك في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم عقب التجارب الرسمية وقال إن لاودا كان الأكثر تأثيرا في قدومه إلى فريق مرسيدس، وأضاف "لقد كان له دور كبير في تغير حياتي."

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>