هاميلتون يتصدر جولة التجارب الأولى في موناكو

رويترز 24 مايو 2019

هاميلتون

تغيير حجم الخط

 قاد لويس هاميلتون بطل سباقات فورمولا 1 للسيارات فريقه مرسيدس الذي يمر بحالة حداد إلى صدارة جولة التجارب الحرة الأولى في جائزة موناكو الكبرى اليوم الخميس.

وبلغ زمن أفضل لفة للسائق البريطاني في حلبة الشوارع الضيقة دقيقة واحدة و12.106 ثانية. وأعفي هاميلتون من الواجبات الإعلامية بعد وفاة نيكي لاودا بطل العالم ثلاث مرات والرئيس غير التنفيذي لمرسيدس.

واحتل ماكس فرستابن سائق رد بول المركز الثاني بفارق 0.059 ثانية فقط وراء هاميلتون وجاء سائق مرسيدس الآخر فالتيري بوتاس في المركز الثالث.

وجاء شارل لوكلير، الذي يأمل أن يصبح أول سائق من موناكو يصعد على منصة التتويج في السباق منذ لوي شيرون في 1950، رابعا مع فيراري بينما احتل سيباستيان فيتل بطل العالم أربع مرات المركز الخامس.

ويتقدم هاميلتون على بوتاس في الترتيب العام بفارق سبع نقاط بعد فوز سائقي مرسيدس بالسباقات الخمسة الأولى هذا الموسم.

وحملت سيارات مرسيدس وفيراري ومكلارين عبارات تقدير للراحل لاودا كما ارتدى أعضاء فريق مرسيدس شارات سوداء.

وارتدى فيتل خوذة على طراز واحدة من خوذ لاودا وتحمل اسم السائق النمساوي. وفاز لاودا بلقبين من ألقابه الثلاثة في فورمولا 1 مع الفريق الإيطالي.

وكانت جولة التجارب الأولى خالية من الحوادث، رغم أنها كادت أن تشهد احتكاكات في الحلبة الضيقة ذات المنعطفات الحادة حيث تمس السيارات الحواجز المعدنية.

وأفلت بيير جاسلي سائق رد بول من تصادم لكنه احتل المركز السادس بينما دارت سيارة روبرت كوبيتسا حول نفسها في مخرج ساحة ساحة كازينو لكنه لم يتعرض لأضرار كبيرة.

ومر مكلارين بتجارب صعبة إذ فشل كارلوس ساينز في تسجيل زمن واكتفى لاندو نوريس بالمركز 15.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>