"الأهرام أوتو" في عالم MG بالصين.. انضباط يفوق التصور

هشام الزيني 25 مايو 2019

.

تغيير حجم الخط

أسلوب العمل في أي مكان يؤثر على شخصيات العاملين في حياتهم بشكل عام  حيث تنتقل قيم العمل إلى كل تصرف حتى وإن كانو خارج المصنع، هذا ما تشعر به للوهلة الأولى عندما تشارك في بعثة إلى قلعة صناعية عملاقة مثل MG.

 

MG  تلك العلامة الشهيرة في مصر من إنتاج شركة عالمية تسمى سايك ولها شراكات مع شركات عالمية من ضمنها ( SAIC MAXUS- SAIC VOLKSWAGEN- SAIC GENERAL MOTORS- SAIC GM- SAIC-IVECO-HONGYAN -SAIC MG)

 

الحكومة الصينية تمتلك نسبة من شركة سايك موتورز، وتستحوذ سايك موتورز على أكبر حصة في مبيعات السيارات في السوق الصيني فهذه الحصة تبلغ أكثر من23.2% طبقا لاحصائيات مبيعات الشركة الصينية.

 

تعالوا نتعرف على ماذا حدث عند هبوط طائرة البعثة الاعلامية لزيارة الشركة العالمية فى شنغهاى وكيف كانت التجهيز لهذه الزيارة والاتصالات التى تمت على أعلى مستوى من الحكومة الصينية والشركة العالمية الصينية وأيضا شركة المنصورام جى.

 

فما أن أعلن قائد الطائرة وصولنا إلى مطار شنغهاى ونزلنا من الطائرة بدأت الحوارات الجانبية تدور بيننا وبين محمد الشيخ مدير المبيعات والتسويق عن مدى جاهزية الشركة الصينية لاستقبال وفدا إعلاميا يضم كبريات الصحف المصرية العامله فى مجال السيارات فابتسم وقال : سترى بنفسك>

 

وما إن خرجنا من أخر بوابه حاملين حقائبنا حتى تقابلنا مع احد مندوبى الشركة العالمية مستقلين سيارات إم جى وعندما دخلنا إلى الفندق حتى كانت أولى المفاجأت أن الشركة العالمية أعدت العدة لإستقبال كبار صحفيي السيارات والاعلاميين على مستوى العالم ,فهذا مؤتمرا عالميا.

 

وقبل أن نصعد إلى حجراتنا حتى أعطت إحدى مسئولات العلاقات العامة لكل صحفى حقيبة تحوى ملفات وفلاشات (يو إس بى) خاصة بمنتجات الشركة العالمية وأيضا برنامج الزيارة الذى يمتد لثلاثة أيام وداخل الحقيبة حقيبة صغيرة سوداء اللون بها "واى فاى"محمول لتبقى على اتصال دائم وايضا لإرسال ما تريد من معلومات حصرية لصحيفتك أو موقعك الايكترونى. هنا فقط تأكدت أن هذه الشركة العالمية لم تنسى شيئا فى تنظيمها لهذا المؤتمر العالمى.

 

وزاد من دهشتى عندما سألت إحدى الموظفات فى الشركة هل إستعنتم بشركة متخصصة فى تنظيم هذا المؤتمر؟ كانت الإجابة قاطعه بالطبع لا, فجميع من يعمل فى تنظيم المؤتمر من أبناء الشركة وقد تم تدريبهم بعناية فائقة بالاضافة إلى إتقانهم لغات متعددة . . نمت ليلتى وأنا على يقين أن هذه الرحله ستكون مثل تروس الساعة.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>