أسطورة سباقات فورمولا-1 النمساوي نيكي لاودا يفارق الحياة عن عمر يناهز 70 عاما

د ب أ 22 مايو 2019

سباقات فورمولا-1

تغيير حجم الخط

 أعلن  الثلاثاء أن النمساوي نيكي لاودا، بطل العالم ثلاث مرات وأحد أبرز رموز سباقات سيارات فورمولا-1 طوال خمسة عقود، فارق الحياة عن عمر يناهز 70 عاما.

 

وكان لاودا، الذي نجا من حروق من الدرجة الثالثة كانت قد هددت حياته إثر حادث تصادم تعرض له خلال أحد السباقات في عام 1976، رجل أعمال ناجح للغاية أيضا.

 

وقال طبيبه فالتر كليبتكو لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه فارق الحياة، وقالت متحدثة باسم الأسرة في بيان إن لاودا توفي بسلام أثناء نومه وهو محاط بأسرته.

 

وأضاف البيان: "إن إنجازاته الفريدة كرياضي ورجل أعمال ستظل في الذاكرة".

 

وذكرت عائلته في بيان آخر "كنا بجانبه في كل دقيقة طوال الأشهر العشرة الماضية. ضحكنا معه وبكينا وعلقنا الأمال معا كما عانينا معا، ولكن نيكي فقد قوته في النهاية أمس."

 

وكان لاودا، الذي توج بطلا للعالم ثلاث مرات في سباقات سيارات فورمولا-1 ، قد خضع لعملية زرع رئة العام الماضي، ونقل إلى المستشفى جراء إصابته بالأنفلونزا في كانون ثان/يناير. كذلك كان لاودا قد خضع مرتين لعملية زرع الكلى.

 

وقال كليبتكو طبيب لاودا في تصريحات لوكالة الأنباء النمساوية "إيه.بي.إيه" إنه كان من الواضح منذ فترة أن لاودا لن يعود إلى حالته الطبيعية، وأضاف "لا سبب للوفاة، وإنما كانت عملية طويلة المدى، ورحل المريض في النهاية."

 

وذكر فريق فيراري إنه "يوم حزين" في الرياضة، وأضاف عبر حسابه بموقع شبكة التواصل الإجتماعي "تويتر" :"عائلة فيراري تلقت بالكثير من مشاعر الحزن أنباء وفاة صديقنا نيكي لاودا، بطل العالم ثلاث مرات، منها مرتين مع فيراري (1975 و1977). ستظل دائما بقلب فريقنا وجماهيرنا."

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>