تقرير بريطاني: سيارة واحدة من كل 10 سيارات مستعملة يتم شراءها بدون مشاهدتها

محمود العسال 17 مايو 2019

.

تغيير حجم الخط

كشف تقرير نشره موقع "thecourier" البريطاني أن 11 في المائة من قائدي السيارات قاموا بشراء سيارتهم دون أن يشاهدوها أولاً، حيث أدى زيادة الأسواق عبر الإنترنت إلى تحسين ثقة المستهلك في وكلاء السيارات.

 

وأجرى موقع الإعلانات المبوبة "AA Cars" استطلاع على ما يزيد عن 19 ألف سائقًا، ووجدت أن مشتري السيارات "على استعداد لترك التحفظات السابقة بشأن وكلاء السيارات المستعملة ".

 

وفي الوقت نفسه، أكد 52 في المائة من الذين لم يشتروا سيارة مستعملة أنه يجب مشاهدتها قبل اتمام عملية الشراء، مما يشير إلى أن اتمام عملية البيع والشراء لا تتم إلا في وجود السيارة لسهولة اتخاذ القرار المناسب.

 

ومن جانبه قال جيمس فيركلو، الرئيس التنفيذي لشركة AA Cars: "قبل عقد من الزمان ، كانت فكرة شراء سيارة دون رؤيتها شخصياً أمر غير طبيعي."

 

وأضاف فيركلو: "في هذه الأيام ، يشعر المستهلكون براحة أكبر عند شراء المنتجات القيمة التي لم يشاهدوها أولاً بسبب الحجم الهائل لمعلومات الإدراج والأدلة المصورة لجميع الزوايا التي تقدمها بوابات محترمة عبر الإنترنت، مما يجعل المشتري المحتمل يشعر وكأنهم قد ركلوا الإطارات بأنفسهم. "

 

كما لاحظت Faircloughأنه ينبغي للمشترين أن يدركوا أنهم محميون بموجب قانون حقوق المستهلك البريطاني لعام 2015، والذي يمنحهم الحق في إرجاع سيارة في حالة حدوث خطأ خلال أول 30 يومًا من الملكية، كما يمكنهم أيضًا طلب إصلاح السيارة في الأشهر الستة الأولى بعد شرائها.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>