Close ad
فورد تكشف عن فوكاس 2020 الجديدة كليا بأحدث انظمة مساعدة السائق

.

سامى وديع 17 مايو 2019

كشفت فورد عن الجيل الجديد كليا من فوكس لعام 2020  بأحدث انظمة مساعدة السائق السيارة ومنها نظام أضواء منحنيات يعمل على تهيئة اﻷضواء قبل الوصول إلى أي منعطف وكاميرا أمامية ترصد الاشياء لمسافة 65 متر أمام السيارة وحصلت السيارة ايضا  على العديد من التقنيات الجديدة منها أنظمة رصد المشاة وراكبي الدراجات، والتنبيه عند عبور التقاطعات، مع كاميرا خلفية ومثبت السرعة المتكيف الذي يمكن تشغيله وإيقافه عند الحاجة.
 
إضافة إلى نظام تمييز علامات السرعة القصوى، ونظام المسار الآمن الذي يعمل على إبقاء السيارة على بعد مسافة امنة من السيارات امامها وأضواء أمامية متكيفة.
 
ونظام الشحن اللاسلكي، وشاشة لمس قياس 8 بوصات لنظام الترفيه المعلوماتي، ونظام Sync 3"" يدعم أنظمة أندرويد أوتو و آبل كار بلاي، ونظام اﻷوامر الصوتية لتأدية العديد من الوظائف مثل التحكم في الصوت ودرجات الحرارة والملاحة، كما حصلت على مساعد ركن جديد من نوعة يسمح للسائق بركن السيارة بشكل متوازي بضغطة زر واحدة  ونظام ﻹخراج السيارة من الركنة، ونظام رصد البقعة العمياء .
 
فوكس الجديدة تتوافر بعدة خيارات من محركات البنزين منها محرك EcoBoost سعة 1000 سى سى بقوة 84 حصان او99 حصان او 123 حصان، ومحرك EcoBoost سعة 1500 سى سى بقوة 148 حصان او 180 حصان، تتصل المحركات بناقل حركة مانيوال ستة سرعات، أو اوتوماتيك 8 سرعات.
 
ويتوافر الموديل بخيارين من محركات الديزل الاول EcoBlue بسعة 1500 سى سى بقوة 94 حصان او 118 حصان،والمحرك الثانى سعته 2000 سى سى بقوة 148 حصان مع عزم دوران 370 نيوتن.متر.
 
السيارة الجديدة بنيت بهندسة C2 الحديثة، والتي تضيف عدة تحسينات على المساحة الداخلية، والمتانة عند التصادم و ديناميكية هوائية أفضل تساعد في زيادة كفاءة الوقود. 
 
وحصلت السيارة على نظام صوتي B&O Play مع 10 سماعات بقوة 675 وات مع مضخم صوت. 
وزودت السارة بنظام FordPass Connect يمكن السائق من تأدية العديد من الوظائف بواسطة الهاتف المحمول، ومنها تحديد موقع السيارة، وتفقد العديد من المعلومات مثل نسبة الزيت وجودته، مستويات الوقود وفتح وغلق اﻷبواب وتشغيل المحرك عن بعد.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة