جائزة إسبانيا الكبرى: بوتاس يتصدر المنطلقين أمام هاميلتون

أ ف ب 12 مايو 2019

هاميلتون

تغيير حجم الخط

سينطلق الفنلندي فالتيري بوتاس (مرسيدس) من المركز الأول في جائزة إسبانيا الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم للفورمولا واحد، الأحد بعد تسجيله أسرع زمن في التجارب الرسمية السبت، متقدما على زميله البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم. وكان بوتاس، المتوج في سباقي أستراليا وأذربيجان، الوحيد الذي نزل تحت حاجز دقيقة و16 ثانية، ليؤكد متصدر الترتيب الحالي لبطولة العالم مجددا أنه من أبرز المنافسين لانزال هاميلتون بطل العالم خمس مرات عن عرشه.
 
وتفوق بوتاس الذي سينطلق للمرة التاسعة في مسيرته من المركز الأول، بفارق 0,634 ثانية عن هاميلتون الثاني. وتقدم سائقا مرسيدس الألماني سيباستيان فيتل (فيراري) بطل العالم أربع مرات والهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول)، بينما حل سائق فيراري الشاب شارل لوكلير من موناكو في المركز الخامس متقدما على الفرنسي بيار جاسلي (ريد بول).
 
ويتصدر بوتاس ترتيب السائقين برصيد 87 نقطة بفارق نقطة يتيمة أمام هاميلتون (86) الفائز بسباقي البحرين والصين، فيما يتصدر فريق مرسيدس ترتيب الصانعين برصيد 173 نقطة متقدما بفارق 74 نقطة عن فيراري، بعدما حقق أفضل بداية في تاريخ الفورمولا واحد من خلال أربع ثنائيات (المركزان الاول والثاني) في السباقات الأربعة الأولى في 2019.
 
وقال بوتاس بعد انتهاء التجارب "فعلا الفارق كبير (مع هاميلتون). حصلت على دفعة أدرينالين جيدة".
 
بدوره، قال هاميلتون "قام فالتيري بعمل رائع وكان الاسرع طوال نهاية الاسبوع. من جهتي، لم يكن بمقدوري خوض اللفات بشكل صحيح".
 
وأشار رئيس الفريق توتو وولف إلى أن هاميلتون عانى مشكلات لإعادة شحن بطارية سيارته ما قلص من قوتها.
 
وبداية هذا الموسم تذكر بما حصل في فريق مرسيدس عام 2016 عندما تنافس هاميلتون مع زميله الالماني نيكو روزبرغ على صدارة ترتيب بطولة العالم، قبل أن يتوج الأخير لاحقا باللقب.
 
وقال وولف "نقر بأن هناك خصومة بين السائقين وانها ستزيد لكن سنتعامل مع هذا الامر بطريقة شفافة".
 
على الطرف المقابل، أقر فيتل الذي ابتعد مع سيارته فيراري بفارق 8 اعشار من الثانية عن بوتاس انه "لا يمكننا التساوي معهم راهنا.. لسنا في المكان الذي نريده".
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>