أيهما أكثر خطورة انخفاض ضغط إطار السيارة أم زيادته؟.. الإجابة غير متوقعة

11 مايو 2019

.

تغيير حجم الخط

أحد المفاهيم الخاطئة لدى كثير من قادة السيارات، هي أن ضغط الإطارت المنخفض أقل خطورة من ارتفاعه، حيث إن العكس هو الصحيح.

 

وأضاف في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر إن الضغط المنخفض للإطارات يجعل منطقة التلامس مع الأرض مساحتها أكبر وبالتالي تتآكل الحروف ويزيد استهلاك البنزين، وتزيد مقاومة التدحرج وبالتالي ترتفع درجة حرارة الكاوتش، أما في حال زيادة الضغط تقل منطقة التلامس مع الأرض وبالتالي يقل الاحتكاك، وهذا لا يعني استحالة انفجار الكاوتش  لسبب زيادة الضغط لكن احتمالات ذلك أقل كثيرا.

 

وأكد أنه مع زيادة ضغط الكاوتش عن المنصوص عليه في كتالوج السيارة يسمع السائق "دبة جامدة" مع المطبات،ويبدأ الإطار في التآكل من المنتصف، كما يرتفع الضغط علي الفرافل وتقل كفاءتها لأن مناطق التلامس تقل.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>