اللواء قريطم: مخالفة نظام ركن السيارة (عمودي – موازي) تحسب ركن في الممنوع.. هذه عقوبتها

11 مايو 2019

.

تغيير حجم الخط

قال اللواء مدحت قريطم مساعد أول وزيرالداخلية للشرطة المتخصصة سابقا إن مخالفة الركن في الممنوع، من أكثر المخالفات المرورية التي تعاني منها الشرطة المتخصصة بسبب حجم التكدسات المرورية الذي ينتج عنها.

 

وأضاف في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، إن من يقولون إنه لاتوجد جراجات، أقول لهم معكم حق لكن القانون قانون ولابد أن يطبق، مؤكدا أن الخطة التي تقوم الدوله بها الآن ستوفر العديد من الجراجات لحد هذه المشكلة.

 

وأشار إلى أن عقوبة الركن في الممنوع تتراوح من 500 إلى 1500 جنيه، بحسب آخر تعديل للقانون،  مؤكدا  أن فرض هذه تعليمات بمنع الانتظار في بعض الشوارع ليس تعسفا ولكن لأن شريان الشارع لايتسع بالفعل وأن ركن سيارة واحدة يعني تعطيل حارة مرورية كاملة.

 

وأكد اللواء قريطم أن جراج روكسي الذكي لم يأخذ حقه في الدعاية، فهو يعمل بتكنولوجيا متقدمة جدا لاستيعاب عدد ضخم من السيارات وهو حكومي، مؤكدا أنه يملك معلومات حول قيام شركات خاصة حاليا بعمل جراجات ذكية صغيرة في أكثر من مكان.

 

وأوضح أن مخالفة نظام الركن في الشارع (موازي – عمودي) تعني الوقوع في مخالفة الانتظار في الممنوع  لأنها ستؤثر على حركة السير في الشارع.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>