شركة بى واى دي تستعرض أطول حافلة كهربائية في العالم

مؤمن أحمد - وكلات 9 مايو 2019

-

تغيير حجم الخط

 
تم الاعلان عن واحدة هى الاطول بين حافلات نقل الركاب  الكهربائية فى العالم  وهى الحافلة ذات المفصل الثنائي بطول   27 مترًا  .
 
الحافلة قامت بتصنيعها وتطويرها  شركة BYD لاستخدامها فى نظام النقل السريع للحافلات في كولومبيا  والذى تامل بان يساعد  هذا المنتج الشركة  إلى وضع اسمها فى سجلات اطول الحافلة الكهربائية عندما تصل إلى الطرق الكولومبية.
 
هذه الحافلة اطلق عليها   K12A  واعلن عنها في المقر الرئيسي لشركة بى واى دى في مدينة شين زين الصينية وتبلغ سعة الركاب في الحافلة هذه حوالي 250 شخصا ويمكنها أن تصل سرعتها القصوى إلى 70 كم/ساعة  وتستطيع السير حوالى    186 ميلا بشحنة واحدة.
 
تقول شركة BYD أن الحافلة الكهربائية الأطول في العالم K12A تعمل بنظام الدفع الرباعي ويُمكنك التبديل بين خاصية الدفع الرباعي أو الدفع الأمامي بطريقة سهلة لتلبية متطلبات التضاريس المختلفة مع تقليل الاستهلاك الكلي للطاقة في السيارة.
 
وقد قامت  12 مدينة رئيسية  حول العالم بشراء حافلات تعمل بالكهرباء فقط  لتصبح وسيلة اساسية فى التنقل والنقل بهذه المدن بحلول عام 2025 بما في ذلك لوس أنجلوس التي طلبت عدد 60 حافلة من شركة BYD تعمل بالكهرباء بالكامل .
 
وتعد الصين هي الرائدة والاكثر استخداما  للحافلات الكهربائية فى العالم حاليا ، وتشير التقديرات إلى أن 99% من الحافلات الكهربائية في العالم تتواجد في الصين.  
 
 
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>