"حلبة مونزا" ستبقى في خدمة "فورمولا 1" حتى 2024

رويترز 4 مايو 2019

.

تغيير حجم الخط

أعلن منظمو بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 والاتحاد الإيطالي للسيارات التوصل لاتفاق مبدئي يقضي باستمرار سباق جائزة ايطاليا الكبرى على حلبة مونزا، معقل فريق فيراري، ضمن جدول سباقات البطولة حتى 2024 على الأقل.

 

وقال الاتحاد الإيطالي للسيارات إنه منح رئيسه أنجيلو ستيكي دامياني تفويضا لمواصلة المحادثات مع مسؤولي فورمولا 1 في الأمور الفنية والتجارية بهدف التوقيع على اتفاق في أقرب فرصة.

 

ومونزا واحدة من خمس حلبات تحتاج لتجديد عقدها بعد نهاية هذا الموسم بجانب الحلبات التي تستضيف سباقات اسبانيا وبريطانيا وألمانيا والمكسيك للجائزة الكبرى.

 

ونفت حلبة سيلفرستون في إنجلترا، التي استضافت أول سباق جائزة كبرى في بطولة العالم في 1950 ، يوم الجمعة الماضي التوصل إلى اتفاق بشأن مستقبل السباق.

 

وقالت إدارة الحلبة على حسابها على تويتر "للأسف انتشرت هذا الصباح أخبار غير دقيقة بشأن التوصل لاتفاق جديد بشأن سباق جائزة بريطانيا الكبرى على حلبة سيلفرستون.

 

"نؤكد اننا لم نوقع على أي عقد حتى الآن. لكن المحادثات مستمرة".

 

وبريطانيا وإيطاليا هما الدولتان الوحيدتان اللتان استضافتا سباقات سنوية منتظمة ودون انقطاع في تاريخ البطولة.

 

ومن المقرر أن تظهر حلبة هانوي الموسم المقبل مع تنظيم سباق جائزة فيتنام الكبرى. ومن المرجح أيضا أن تعود حلبة زاندفورت الهولندية لبرنامج سباقات البطولة لأول مرة منذ 1985.

 

وأوضح موقع موتورسبورت دوت.كوم أن زاندفورت ربما تحل بدلا من برشلونة في جدول العام القادم ليكون سباق جائزة هولندا الكبرى هو الأول في موسم السباقات الأوروبية.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>