لوكلير يقود فيراري لانتزاع أول مركزين بالتجارب الحرة لسباق أذربيجان

رويترز 27 ابريل 2019

.

تغيير حجم الخط

انطلق شارل لوكلير سائق فيراري بسرعة كبيرة في جولة التجارب الحرة لسباق جائزة أذربيجان الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات ليتفوق على زميله الألماني سيباستيان فيتل وينهي الفريق في المركزين الأول والثاني عقب يوم حافل بالحوادث.

 

وقطع السائق البالغ من العمر 21 عاما والقادم من موناكو حلبة باكو للشوارع وطولها ستة كيلومترات في دقيقة واحدة و42.872 ثانية متفوقا بفارق 0.324 على فيتل زميله في فيراري.

 

كان ثنائي فيراري يتقدم بوضوح على أقرب المنافسين وهو البريطاني لويس هاملتون سائق مرسيدس بطل العالم خمس مراتوصاحب صدارة الترتيب العام الذي أنهى متأخرا عن لوكلير بفارق 0.669 ثانية.

 

وحل الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول رابعا متقدما على الفنلندي فالتيري بوتاس، زميل هاميلتون في فريق مرسيدس، الذي احتل المركز الخامس.

 

وكان لوكلير، الذي تلقى أوامر من الفريق بضرورة افساح الطريق لفيتل لتجاوزه في سباق جائزة الصين الكبرى وكاد أن يفوز بسباق البحرين لولا حدوث مشكلة في المحرك، هو الأسرع أيضا في الجولة الأولى هذا اليوم التي توقفت بعد مشكلة بسبب غطاء بالوعة.

 

وتسبب غطاء بالوعة في تحطم سيارة البريطاني جورج راسل سائق وليامز الذي لم يشارك في الجولة الثانية.

 

وكان سائقا فيراري هما الوحيدان اللذان سجلا أزمنة في الجولة الأولى.

 

واستهل مرسيدس هذا الموسم بالحصول على المركزين الأول والثاني في أول ثلاثة سباقات فيما يعد أقوى بداية حققها أي فريق منذ فعلها فريق وليامز عام 1992.

 

وأنهى فيراري، الذي كان من أبرز المرشحين للمنافسة على القب قبل بداية الموسم، في المركز الثالث مرتين فقط ويتأخر بفارق 57 نقطة عن الغريم مرسيدس في الترتيب العام.

 

وبدا ان الفريق الايطالي قد رسخ مكانته مبكرا باعتباره المنافس الأقوى عقب التجارب التي جرت اليوم.

 

وبدا لوكلير بالفعل متفوقا على حلبة باكو التي شهدت تسجيل السائق القادم من موناكو أول نقاط له في فورمولا 1 العام الماضي كما فاز عليها أيضا بسباق فورمولا 2 في 2017 من مركز أول المنطلقين بعد أيام من وفاة والده. وتوقفت التجارب الحرة الثانية اليوم الجمعة بعد رفع الأعلام الحمراء في ظل محاولة السائقين التأقلم على الحلبة.

 

وكان الكندي لانس سترول سائق ريسنج بوينت، الذي صعد على منصة التتويج على حلبة باكو في 2017 مع وليامز، الضحية الأولى حين اصطدم بالحواجز ما تسبب في تحطم نظام التعليق الأمامي في سيارته.

 

كما شهدت الجولة الثانية اصطدام دانييل كفيات سائق تورو روسو بالحواجز ما ألحق ضررا بنظام التعليق في سيارته. وأنهى السائق الروسي، الذي يحتفل بعيد ميلاده 25، في المركز السادس.

 

واحتل الاسباني كارلوس ساينز سائق مكلارين المركز السابع متقدما على التايلاندي الكسندر البون من تورو روسو.

 

واحتل بيير جاسلي من رد بول، الذي تعرضت سيارته للدوران حول نفسها عدة مرات، المركز التاسع بينما اختتم البريطاني الصاعد لاندو نوريس من مكلارين قائمة العشرة الأوائل.

 

وشهدت الحلبة عدة حالات لدوران السيارات حول نفسها.

 

وكان هاميلتون قريبا من الاصطدام بسيارة كيفن ماجنوسن سائق هاس حيث كادت سيارة السائق الدنمركي أن تطيح بالجناح الأمامي لسيارة سائق مرسيدس عندما كان الأخير يحاول تجاوزه.

 

ويتصدر هاميلتون حاليا الترتيب العام للبطولة متقدما بفارق ست نقاط على بوتاس زميله في الفريق بعد انتهاء ثلاثة سباقات من البطولة المؤلفة من 21 سباقا.

 

وسينطلق سباق جائزة أذربيجان الكبرى على حلبة باكو غد الأحد.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>